وفاة رضيع اماراتي اثناء اجراء عملية ختان له في خورفكان

وفاة رضيع اماراتي اثناء اجراء عملية ختان له في خورفكان

وفاة رضيع اماراتي اثناء اجراء عملية ختان له في خورفكان

توفى رضيع عمره شهرا واحدا، اثر اجراء عملية ختان له في احد المستشفيات في خورفكان، حيث استغرق الطبيب ساعتين في اجراء العملية، وهو امر غير معتاد في مثل هذا النوع من العمليات.

التفاصيل 

قام الاب حميد علي سعيد (23 عاماً)، بتقديم بلاغ للشرطة ضد الطبيب الذي اجرى العملية لطفله، يتهمه بالتسبب في وفاته، بعد ان انتظر مدة ساعتين في جو من التوتر والقلق على مولوده الجديد، بعد ان لاحظ خروج كثير من الاطفال الذين كانوا قد دخلوا لاجراء نفس العملية، سريعا، وبصحة جيدة.

الطب الشرعي

وبحسب متابعة الامارات اليوم لاحداث هذا الحادث الاليم، فقد شكلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع لجنة طبية مختصة للتحقيق في وفاة هذا الرضيع، وهم الان في انتظار تقرير الطبيب الشرعي لتفسير سبب الوفاة.

صحة الرضيع قبل العملية

افاد المواطن حميد سعيد، الذي يعيش في البدية التابعة لإمارة الفجيرة، بان مولوده الاول "علي" كان يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني اي مشكلات صحية، وقد اكد الطبيب على ذلك ايضا، موضحا للاب بساطة عملية الختان، داعيه بعدم القلق والاطمئنان على مولوده.

اللحظات الاخيرة في حياة الرضيع

تابع الاب الحديث عن اللحظات الاخيرة في حياة فلذة كبده، قائلا انه وبعد ساعتين في غرفة العمليات خرج الطفل شاحب اللون يتنفس بصعوبة كبيرة، فذهب الاب مسرعا الى الطبيب، الذي اكد له انه لا زال تحت تاثير المخدر، وعاد مرة اخرى الى طفله مع الطبيب ليجد ان النبض لديه يقل، مع استمرارية صعوبة التنفس لديه، فاسرع الاطباء الى اجراء عملية انعاش له، ولكن دون جدوى.

فقد بدأ الرضيع  يخرج دم من فمه وانفه واماكن عدة، ولم يتوقف النزيف حتى فارق الحياة بعدها بـ10 دقائق.

مباشرة التحقيقات

اكدت النيابة العامة في خورفكان على متابعتها للتحقيقات فور صدور نتيجة الطبيب الشرعي، باعتباره الكاشف الوحيد للغز وفاة الرضيع في عملية بسيطة جدا تجرى لالاف الاطفال يوميا.