السعودية تحذر من الوقوع بفخ عصابات مواقع التواصل

وزارة الداخلية السعودية تحذر من الوقوع بفخ عصابات مواقع التواصل

وزارة الداخلية السعودية تحذر من الوقوع بفخ عصابات مواقع التواصل

مهما بلغت مصداقية المواقع يجب التأكد من هويتها قبل التعامل معها

مهما بلغت مصداقية المواقع يجب التأكد من هويتها قبل التعامل معها

تعج المواقع الاجتماعية بالكثير من الحسابات المجهولة ، فمهما بلغت المعلومات الواضحة في هذه الحسابات بالشكل الذي قد يكسبها بعض المصداقية الا ان الكثيرين لا يعلمون بان خلف هذه الحسابات عصابات منظمة تستهدف الكثيرين للوقوع في فخها والمتاجرة من خلالهم .

تحذير وزارة الداخلية السعودية من هذه الحسابات
حثت وزارة الداخلية السعودية الجميع لتوخي الحيطة والحذر لعدم الوقوع ضحية لعصابات النصب والاحتيال التي تستهدف ابتزازهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال اهدافهم العديدة سواء كانت علاجية او تجارية.

وقال مدير الإدارة العامة للعلاقات والاعلام بوزارة الداخلية اللواء الدكتور محمد المرعول، ان الوزارة تلقت من وزارة الخارجية شكاوى عديدة عن تعرض عدد من المواطنات لعمليات ابتزاز من بعض ضعاف النفوس من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من الكثير من الدول وذلك لخدمة اهدافهم في عمليات الابتزاز والنصب والاحتيال.

واكد المرعول ان وزارة الداخلية تطالب من الجميع ضرورة اخذ الحيطة والحذر وعدم الانسياق خلف اي اعلانات في مواقع وسائل التواصل الاجتماعي هدفها كسب الاموال بطرق غير مشروعه يتم فيها الاستدراج ومن ثم التهديد لسلب الاموال، مهيبين بالجميع الحفاظ على انفسهم واموالهم من تلك الفئات التي امتهنت النصب والاحتيال للكسب غير المشروع.