سعوديات ينشئن قنوات بوسائل التواصل لصيانة الجوال مجانا

صيانة الجوال لم تعد حصرا على الرجال في السعودية

صيانة الجوال لم تعد حصرا على الرجال في السعودية

سعوديات يخصصن قروب لصيانة الجوال في مواقع التواصل مجانا

سعوديات يخصصن قروب لصيانة الجوال في مواقع التواصل مجانا

اثبتت الفتاة السعودية حضورَها في كثير من المجالات التي كانت حصرا على الذكور لسنوات عديدة في السعودية منها مهنة صيانة الاجهزة الالكترونية. وبعد توجه المملكة في الاونة الاخيرة لتوطين هذه المهنة برزت الكثير من الفتيات في هذا المجال خصوصا خريجات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

طرق ذكية اوجدتها الفتيات للعمل في صيانة الجوال : 
لجأت الكثير من الفتيات لطرق عدة للعمل في مجالهن ومنها انشاء مجموعة الكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي و "الواتس اب" لصيانة جميع اجهزة الجوال مجاناً خاصة للسيدات في محافظة الاحساء بالمنطقة الشرقية  ، كما انشأت اخريات قناة على "اليوتيوب" للتعريف باعمال صيانة الجوالات.

وجاءت فكرة "القروب" لدى خمس خريجات تجاوزن الدورة التدريبية الخاصة بالصيانة الاساسية للجوال والمقدمة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، ليقمن بتقديم خدمات الصيانة الخاصة باستبدال شاشات الجوال، وتغيير البطاريات على انواع مختلفة من الاجهزة، مع تقديم الصيانة المجانية لاجهزة بعض الحالات عدا الاجهزة التي تحتاج الى قطع الغيار.

اما قناة اليوتيوب فكانت للتعريف بطرق صيانة اجهزة الجوال وذلك من خلال نشر فيديوهات قصيرة لتوضيح طرق استخدام الهواتف الذكية وتطبيقاتها المختلفة، ونوع الشبكات وكيفية استعمالها، بجانب التعريف بكيفية حماية البيانات والمعلومات، واجراء النسخ الاحتياطي لها، وكيفية تثبيت انظمة التشغيل.