اماراتي خريج اعلام يتحرر من القيود ويغسل السيارات

جمال الجناحي

جمال الجناحي

جمال الجناحي هو مواطن اماراتي عشريني ناجح، لم تمنعه القيود المجتمعية والثقافية، والاعراف والتقاليد من ان يمارس هوايته في غسيل السيارات وتلميعها والتي ستصبح منهنته الاساسية والوحيدة في ما بعد

ريادة الاعمال


فقد اختار الجناحي الذي تخرج من كلية الاعلام والعلاقات العامة من جامعة عجمان عام 2012 بمرتبة جيد جدا الى ان يكون غسيل السيارات وتلميعها هي الخطوة التي سيبدأ منها في مجال ريادة الاعمال متحديا اي قيد او مفهوم يحد من قدرات الفرد، وطموحاته.

البداية


وفقا لما نشرته الامارات اليوم، فقد بدأ الجناحي في غسيل السيارات منذ الصغر، وظل مقبلا على ذلك الى ان تبلورت الهواية الى عمل، اذ خطط لفتح محطة لغسيل السيارات في عجمان.

صعوبات


وعلى الرغم من الصعوبات المالية التي واجها الجناحي في بادئ الامر، الا انه لم ييأس وظل ساعيا وراء تحقيق حلمه، الى ان قرر اقتراض مبلغ مالي من والده على ان يقوم بسداده بدفع ملبغ شهري لوالده.والمدهش في الامر هو استغناء الشاب عن وظيفته الحكومية في سبيل تحقيق حلمه.

وقد واجهته مشكلة اخرى هي مشكلة استقدام ايدي عامل، ولكنه لم يعجز، وقام بطرح الفكرة على صديقه بان يساعده في غسيل السيارات وتلميعها، وبالفعل بدءا معا على الرغم من دهشة الجميع بما يفعلاه.