لماذا الزمت محكمة جدة زوجا بدفع 3 ملايين لزوجته ؟

على السيدات ان يكن اكثر وعي للحصول على حقوقهن

على السيدات ان يكن اكثر وعي للحصول على حقوقهن

حكمت المحكمة لسيدة بثلاث ملايين بعد رفعها قضية النفقة

حكمت المحكمة لسيدة بثلاث ملايين بعد رفعها قضية النفقة

تزخر المحاكم بالكثير من القصص والاحكام التي قد لا نتوقعها ابدا ، وتعتبر قضايا النفقة من اكثر القضايا في اروقة المحاكم السعودية وذلك لان اغلب السيدات اصبحن اكثر وعيا بها في الاونه الاخيرة ، وذلك بعد جهلهن بمستحقاتهن وحقوقهن في الفترة الماضية ، وهذا ما ساعد سيدة للحصول على جقها بالنفقة التي بلغت 3 ملايين . 

تفاصيل القصة  


اصدرت محكمة الاحوال الشخصية بمدينة جدة غرب المملكة حكما لسيدة يقضي بالزام زوجها الذي هجرها منذ اكثر من 32 عاما على دفع النفقة الماضية والتي بلغت 3 ملايين ريال، وليس ذلك فحسب بل حكمت المحكمة للسيدة بالزام زوجها بالنفقة المستقبلية لها ولابنها بمعدل 5 آلاف ريال شهريا .

وتعود تفاصيل القضية حينما هجر الزوج زوجته بعد انجابها طفلها الاول في عام 1404هـ، ولم يرَها وطفلها منذ ذلك الوقت لتتقدم الزوجة خلال العام الجاري لمحكمة الاحوال الشخصية بجدة مطالبة زوجها بسداد مبالغ النفقة طيلة الفترة الماضية والتي وصلت مدة 32 سنه لها ولابنها والزامه بالنفقة المستقبلية عليها.

وحينما جمعت المحكمة المعلومات عن دخل الزوج الشهري والذي تبين انه يقارب الـ80 الف ريال شهريا حكم  القاضي بالزام الزوج بدفع النفقة الماضية و تسديد نفقة شهرية مستقبلية وقدرها خمسة آلاف ريال شهريًا على أن تضاعف في العيدين، وبعد مضي المدة النظامية للاعتراض، لم يعترض الزوج على الحكم، ليكتسب الحكم القطعية ويصبح واجب النفاذ.