التحدي والاصرار من اسباب تسلق سعوديين قمة كالمينجارو

سعود العيدي مع المشاركين

سعود العيدي مع المشاركين

تفاوتت اعمارهم والهدف واحد

تفاوتت اعمارهم والهدف واحد

الطموح وتغير نمط الحياة يحتاج لمغامرة

الطموح وتغير نمط الحياة يحتاج لمغامرة

اعضاء الفريق في قمة الجبل ..

اعضاء الفريق في قمة الجبل ..

ان تتحدى الصعاب يجب ان تخوض المغامرة ولتستطيع ان توصل رسالتك بشكل قوي قم  بايصالها بطريقة تؤكد ان الكل قادر على كسر الحواجز والوصول الى القمة ، ولان الحياة الان اصبحت متقوقعة في اطار التكنولوجيا كان لمجموعة من الشباب السعودي تحدٍّ جميل ساعدهم في البعد عن الانترنت  وهذا ما نحتاجه فعلا في ظل حياة روتينية سريعة.

كان لنا في موقع "هي" هذا اللقاء الخاص مع القائد في فريق رحلة آكام سعود العيدي للحديث عن مشوار تسلق قمة جبل كالمينجارو اعلى قمة افريقية.

نود ان نعرف بداية نبذه عن فريقكم ؟ ونبذه شخصية عن قائد الفريق ؟ وكم كان عددكم واعماركم؟

فريق رحلة آكام تابع لمؤسسة الرحال الشرقي لسياحة المغامرة ، يقود هذا الفريق سعود العيدي الذي لديه خبرة 25 سنة في الرحالة وتسلق جبال , كنا 15 شابا سعوديا ، الاعمار المشاركة في الرحلة تبدأ من 17 سنة الى54  سنة لكن غالب المشاركين هم من  طلاب الجامعة.

 لماذا كانت هذه المغامره ؟

الرحلة كانت بداية سلسلة رحلات اطلقتها مؤسسة الرحال الشرقي تحت مسمى آكام ، وتهتم بزرع القيم عن طريق رحلات خلوية فيها نوع من التحدي والاصرار وبلوغ القمة .

كم من الوقت استغرق الاعداد للرحلة ؟

 الاعداد للرحلة بدأ منذ ٣ اشهر عن طريق برنامج رياضي ودورات قيمية ، بعدها بدأت الرحلة لمدة ٨ أيام صعوداً بمعدل ٦ ساعات مشي يومياً.

ماهي الصعوبات التي واجهتكم ؟

ابرز الصعوبات كانت في انخفاض معدل الاكسجين بداية من وصولنا ٢٥٠٠ م فوق سطح البحر ، عند انخفاض الاكسجين تبدأ على الجسم اعراض المرتفعات مثل الصداع والارهاق البدني وصعوبة التنفس ولكن بحمد الله تجاوزناها كلها.

من هم ابرز المشاركين في الفريق ؟ وماهدفكم ؟

وصل معنا الى القمة اصغر شاب سعودي وهو عصام الغامدي ، واكبر شخص عربي يصل الى القمة د.محمد رواس ، وهدفنا من ذلك ايصال رسالة بأن الكل قادر على كسر الحواجز والوصول الى القمة ، والبعد عن الانترنت  وهذا ما نحتاجه فعلا في ظل حياة روتينية سريعة ، و بعد الوصول الى القمة رفعنا شعار الرحلة الذي يعبر عن تعاطفنا ومؤازرتنا للجنود في الحد الجنوبي السعودي ، كما تم خلال الرحلة تصوير برنامج تلفزيوني سيعرض في رمضان يقدمه سعود العيدي.

هل هناك سيدات في الرحلة ؟

سلسلة رحلات آكام مفتوحة للذكور والإناث مستقبلا.