السعوديات متواجدات بالمهام التنظيمية و الادارية لامن الحرم

النساء يشاركن في مهام الامن

النساء يشاركن في مهام الامن

قوات امن خاصة في الحرمين الشريفين

قوات امن خاصة في الحرمين الشريفين

النساء يشاركن في مهام متنوعة

النساء يشاركن في مهام متنوعة

السعوديات مشاركات في خدمة زائرات الحرم

السعوديات مشاركات في خدمة زائرات الحرم

بدات القوة الخاصة لامن المسجد الحرام بتكثيف جهودها و اعمالها المنتشرة في كافة ارجاء الحرم، مع حلول شهر رمضان المبارك، حرصا منهم على القيام بواجبهم على اكمل وجه من اجل راحة ضيوف الرحمن.

مشاركة العنصر النسائي


اوضح قائد القوة الخاصة لامن المسجد الحرام اللواء محمد الاحمدي، خلال المؤتمر الثاني لقيادات قوات امن العمرة، ان هناك جهات كثيرة تقدّم خدمات مساندة للامن في الحرمين الشريفين، اذ ان جميع افراد القوات المشاركة مدرَّبون ومؤهَّلون بشكل كامل لادارة الحشود، مشددًا على ان مَن يثير المشاكل في الحرم سيتم التعامل معه وفق الانظمة المتبعة، و مشيرًا الى ان العنصر النسائي مشارك بكافة المهام التنظيمية و الادارية في الحرم.

مهام القوات الخاصة


كشف قائد القوات الخاصة لامن الحج والعمرة و قائد الساحات الشرقية العميد عبدالله الغفيص، ان هناك قوات اضافية مشاركة في رمضان، موضحًا ان عملية تفويج ضيوف الرحمن ستكون على اربع مراحل بمشاركة افراد عدة يتحدثون عدة لغات، بينما سيتم استقبال 60 الف معتمر كل 4 ساعات، مشيرًا الى ان هناك ابوابًا و جسورًا مخصّصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر الغفيص ان مهام قوات الطوارئ الخاصة في هذه الساحة حفظ الامن وتامين الحماية لرؤساء الدول اثناء تأديتهم مناسك العمرة، بالاضافة الى ادارة الحشود و المشاة في الساحة الشرقية، و في حال امتلاء الحرم المكي والطاقة الاستيعابية له يتم تحويل المصلين الى الساحة الشمالية.

علما بان مشاركة الامن الدبلوماسي ليست بالجديدة، حيث انهم يعتبرون جزءًا من الخطة العامة للامن العام بشقّيها الامني و الوقائي، بينما اضيف اليها خلال هذا العام مهمة دعم لقوة امن الحرم لادارة الحشود و تسهيل الحركة داخل المسعى، و قد اثبتت خطة امن العمرة فاعليتها في بداية تنفيذها، خاصة و ان القوات المشاركة تعمل وفق خطة محددة توضح مهام كل قوة.