السعودية تدرب سيدات تميزن عسكريا وامنيا

تميزت المراه السعودية في كافة المجالات المختلفة

تميزت المراه السعودية في كافة المجالات المختلفة

العسكريات السعوديات يتخرجن من برامج عسكريه متخصصة

العسكريات السعوديات يتخرجن من برامج عسكريه متخصصة

ابدعت المراة السعودية في كثير من المجالات المختلفة الا ان هناك اكثر من 33 سيدة سعودية كان ابداعهن مختلف تماما عن ما عرف عنها وذلك لتميزهن في المجال العسكري والامني من خلال عملهن في السجون وبعض القطاعات الامنية ليتخرجن من مركز تدريب وتطوير القدرات النسائية في المديرية العامة للسجون في الرياض ببرامج مختلفه من مهارات العسكريات والمدنيات من خلال دورات طويلة وقصيرة المدى .

من التدريبات الاتي خضعت لها السيدات :


- تعلمت السيدات الكثير من المهارات العسكرية والامنية منها 15 حركة دفاع عن النفس وتفكيك للشغب وفرض السيطرة والتغلب على أسلحة الأعداء.

- منع الأذى عن المعتدي والهدف من ذلك تمكينهن من دفع الاعتداء ومنعه دون ان تشكل عملية الدفاع اي اذى على المعتدي.

- مهارات التفتيش والتعرف على انواع المخدرات وطرق وأساليب إخفائها باستخدام التقنيات الحديثة. 

- تعريف النزيلة بحقوقها وواجباتها ، ومنها العلاج النفسي و الطبي، ويجب على العسكرية قبل تفتيش النزيلات تلاوة نظام السجون عليها و افهامها بان عدم الكشف عن الممنوعات يعرضها للمساءلة والتحقيق.

مسارات التدريب التي تقدم للسيدات : 


تخضع المتدربات لمسارين هما "امني ومدني" ولكل منهما 3 مستويات، الاول تاسيسي والاخر تاهيلي والثالث تخصصي، وخصص التاسيسي للمبتدئات والتاهيلي للتخصص والتخصصي للقيادات.

الدورات العسكرية طويلة المدى:


منها اعمال السجون والحراسات الداخلية والامن وحماية النزيلات ومن محتواها التدريبي الدفاع عن النفس والحركات التخلصية ومكافحة الشغب والسيطرة والتدخل السريع، والقواعد والثقافة الامنية والثقافة العسكرية والأمن الفكري وتطوير الذات.  لتبلغ عددها 34 دورة مدنية لـ 532 موظف شملت طريقة البحث الاجتماعي المقنن والمقابلة الامنية وكيفية تحديد الايماءات النفسية للنزيل والكتابة الامنية المقننة وتحليل الجريمة بطريقة نفسية، ومن البرامج ايضا تطوير الذات للموظفات المدنيات لتعزيز ثقتهن بالنفس لفهم سيكلوجية النزيلة وفهم كافة تحركاتها مع ضرورة تعليم كافة المدنيات مهارات اللغة الانجليزية والحاسب الآلي، وتقدم للباحثات الاجتماعيات والأخصائيات النفسيات والإداريات ومسؤولات شؤون النزلاء.