شاب سعودي يبني منزله بيده ويطلق هاشتاق "ايديكم فيها خير"

الشاب عبدالعزيز الشعيبي يبني منزله بيده

الشاب عبدالعزيز الشعيبي يبني منزله بيده

تكريم الشاب الشعيبي من قبل وزارة العمل

تكريم الشاب الشعيبي من قبل وزارة العمل

الشاب عبدالعزيز الشعيبي يعمل في البناء والمقاولات

الشاب عبدالعزيز الشعيبي يعمل في البناء والمقاولات

الشاب الشعيبي اثناء العمل

الشاب الشعيبي اثناء العمل

قدم الكثير من الشباب السعودي اروع صور الارادة و العزيمة حين اندفعوا للانخراط في مجال الاعمال المهنية و الحرفية، كالعمل في التلييس و البلاط و الدهان و البناء و غيرها، بمفهوم واعي و حضاري نحو الكفاح و تحقيق الطموحات، و بتجاوزهم لكل فهم ضيق تجاه هذه المهن التي قد عمل بها اجدادهم و اباءهم في الماضي عند تشييد بيوتهم و اصلاح منازلهم.

شاب سعودي يبني منزله بيده


احدى هذه النماذج الباعثة على الفخر و الاعتزاز، الشاب السعودي عبدالعزيز الشعيبي، الذي اقتحم مجال البناء و المقاولات، و تدرج من عامل بناء الى ان اسس عملاً مستقلاً به، و بنى منزله بيده، و لم يلجأ كغيره من الشباب الخليجي الى مقاول، سيتعاقد معه بالالاف ليبني له بيت العمر. 

اوضح الشاب الشعيبي انه قد بدأ هذا العمل في عام 2009 بالمنطقة الشرقية، حين تعلم كيفية البناء و التعمير للتخلص من روتين الشركات و وظائفها، فقام بصف الطوب ثم تدرج في العمل الى ان الم بجوانب عدة، و تخطت عدد المشاريع التي عمل بها ما يفوق 48 مشروعاً، بينما هو متعاقد حاليا لتنفيذ 6 مشروعات جديدة، مشيرا الى انه قد واجه العديد من التحديات من بينها الانتقادات و النظرات المستهجنة لطبيعة عمله، و لكنه قد تحمل كل ذلك و واصل عمله الى ان وصل الى ما هو عليه الان.

و بين الشعيبي انه يسعى لاستقطاب الشباب السعودي للعمل في هذا القطاع، و ذلك بهدف توطين مهن المقاولات، مبيناً انه قد تواصل مع الكثيرين من الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي و شجعهم للولوج بقطاع المقاولات، كما قام بتدريب 7 من اصدقائه على عدد من اعمال البناء و الدهان و الديكور لمساعدته والعمل معه وفقاً لـ "العربية نت".

هاشتاق " ايديكم فيها خير "


اطلق الشعيبي هاشتاق ( # ايديكم_فيها_خير ) لحث الشباب على العمل في مجال المقاولات، وقد قطع عهداً على نفسه بان يعمل على استقطاب الشباب السعودي للدخول في هذا القطاع، متمنياً ان يكون سبباً في توطين مهن المقاولات و مساهما في تنفيذ رؤية السعودية 2030.

و اكد الشعيبي انه قد شهد اقبالا لافتا من قبل الشباب السعودي الجاد الذي يريد العمل في هذه المهنة، حيث تواصل معه مباشرة خلال شهرين فقط اكثر من 1000 شاب و شابة، حيث تظل تقف ثقافة العيب حاجزا في طريقهم، بينما قد شاهد ابداعات نسائية في مجال تصميم الجبس و البيوت و اختيار الالوان و الهندسة بشكل عام، و لكنهم حبيسو البيوت رغم ابداعاتهم. 

و اشار الشعيبي الى انه يخطط لانشاء موقع الكتروني ليضم هذه المواهب ويدعمها خاصة وان المواطن السعودي قادرا على اكتشاف التلاعبات من العمالة الاجنبية و حريصا على بناء بلده.

تكريم وزارة العمل


يُذكر بان وزارة العمل ممثلة في فرعها بالمنطقة الشرقية كرمت الشاب عبدالعزيز الشعيبي الاسبوع المنصرم على مبادرته و مهارته و عزيمته التي مكنته من تخطي كل الصعوبات و تحويل عمله الى عمل احترافي، مشيرة الى ان مثل هذه التوجهات تساعد في بناء قاعدة شبابية وطنية تعمل بايديها لنهضة الوطن.