سعودية تثير اعجاب الامريكيين بمذكراتها.فماذا قدمت؟

مذكرات صوتية

مذكرات صوتية

بهدف محو تلك الصورة النمطية الشائعة في اذهان الغرب عن المراه السعودية استضافت محطة اذاعية امريكية الفتاة السعودية مجد عبدالغني حيث روت على مدار عدة حلقات مقتطفات من حياتها اليومية في المملكة، محاولة تقديم صورة الفتاة السعودية الحقيقية، والتي تتعرض للتجني من قبل الاعلام الغربي، عن طريق اشاعة صور نمطية وهمية عنها. 

لقاء الاذاعة الامريكية:


وصف موقع "فاست كمبني" الإخباري الحلقات الاذاعية التي قدمتها الفتاة السعودية ب"الخلابة"، مشيرًا الى انها قدمت سردا صوتيا مميزا لكثير من التفاصيل التي وقعت خلال عامين من حياتها في المملكة، والسرد الصوتي لا يزال له أثره المميز على المستمعين.

اوضح الموقع ان مجد عبدالغني، الطالبة بكلية طب التحليلات بجامعة الملك سعود، لم توافق على خوض تلك التجربة الاذاعية من خلال برنامج "مذكرات" الذي تقوم محطة NPR الأمريكية ببثه إلا بعد ان تاكدت من انها ستتمكن من تقديم صورة حقيقية وواقعية لطبيعة الحياة التي تعيشها المراهقة السعودية في المملكة.

تميز الفتاة السعودية:


اكد معد البرنامج ريشمان أنه جرى اختيار مذكرات المراهقة السعودية من بين 1000 متسابق، وذلك نتيجة سببين، احدهما هو الوقع الفريد والصادق لنبرة صوتها المميز. اما السبب الآخر، فهو لان تجربة الفتاة السعودية تعد فريدة من نوعها. فهي اخت لاربعة اخوة ذكور، تعيش في المملكة العربية السعودية التي تعد من اكثر الدول التزاما بتطبيق الشريعة الاسلامية، كما نها تزوجت في سن مبكرة من ابن صديقة والدتها الذي لم تلتق به سوى مرتين، ومع ذلك فقد تمكنت الفتاة من تحقيق نجاح كبير في رياضتها المفضلة، وهي رياضة الكاراتيه التي حصلت فيها على الحزام الاخضر، كما انها بدأت في الاعداد للحصول على درجة الماجستير في مجال طب الجينات.