لماذا اطلق رجل النار على موظفين في مستشفى سعودي ؟

لماذا اطلق مواطن النار على موظف الاستقبال في المستشفى

لماذا اطلق مواطن النار على موظف الاستقبال في المستشفى

الموظف بعد اصابته وتماثله للشفاء

الموظف بعد اصابته وتماثله للشفاء

تناقل رواد المواقع الاجتماعية وخصوصا في تويتر وسما خاصا في اليومين الماضيين عن اقدام مواطن سعودي على اطلاق النار على موظفي الاستقبال باحد المستشفيات الخاصة بشرق العاصمة الرياض. وطرح الهاشتاق #اطلاق_نار_في_مستشفي_الحبيب الكثير من التساؤلات عن اسباب اقدام الرجل على قيامه باطلاق عيارين ناريين باتجاه موظفي الاستقبال ما نتج عنه اصابة موظف وموظفة.

تفاصيل القصة 


وقد كشف موظف الاستقبال بمستشفى الحبيب بحي الريان في الرياض، تفاصيل الحادثة مؤكداً انه والممرضة المصابة لن يتنازلا عن حقهما، هذا عدا انه لا توجد عداوة بينه وبين اي شخص كما تداول الجميع ذلك في مواقع التواصل الاجتماعية .

وقال الموظف هايل الشمري انه ذهب لتناول قهوة في احدى المحلات بداخل المستشفى بعد صلاة العصر برفقة احد زملائه ليلحق بهما شخص مجهول كان في حالة ارتباك ، وحينما دخل هايل لمحل القهوة وكان المعتدي بالقرب منه واخرج المسدس وصوبه باتجاهه، لكنه امسك بيده وحاول منعه لتنطلق رصاصة في اتجاه السقف قبل ان ترتد الى احدى الممرضات السعوديات.

وقال الشمري ان الجاني اطلق رصاصتين اخرتين لكنها لم تصب احداً، قبل ان يطلق طلقة رابعة خرجت باتجاه الارض وارتدت الى ساقه ليسقط على الارض ويفر الجاني من المكان، فيما تمكن رجال الامن من الامساك به حيث كانت سيارة بانتظاره خارج المستشفى.

من جانبها اكدت الممرضة السعودية المصابة أنها لن تتنازل عن حقها الخاص، مشيرة الى ان الواقعة كادت ان تؤدي الى كارثة لولا لطف الله تعالى .

شرطة منطقة الرياض توقف المتهم بإطلاق النار


واكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان انه فور تلقي الشرطة البلاغ من المستشفى تم الانتقال الفوري لموقع البلاغ من قبل ادارة دوريات الامن بمنطقة الرياض، والقبض على الجاني وضبط السلاح المستخدم، وبسماع اقواله افاد ان اطلاق النار حدث نتيجة خلاف وقع بينه وبين موظف الاستقبال ، ليتم ايقاف الجاني واشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال اجراءات التحقيق، ولتطبيق النظام الجزائي بحق الجاني.