غضب عارم بعد قتل غوريلا نادرة لانقاذ حياة طفل

غضب عارم بعد قتل غوريلا نادرة لانقاذ حياة طفل

غضب عارم بعد قتل غوريلا نادرة لانقاذ حياة طفل

سقوط الطفل في قفص الغوريلا

سقوط الطفل في قفص الغوريلا

تناولنا هنا امس نبأ اقدام حراس حراس حديقة حيوان على قتل ذكر غوريلا بعد ان سقط طفل في قفصه وسحبه إليه لمدة 10 دقائق تقريبا، فثارت موجة غضب وانتقادات حادة بعد أن قام الحراس بإطلاق النار على الغوريلا التي توشك على الانقراض.

سقوط الطفل في قفص الغوريلا


الغوريلا التي قتلت تدعى هارامبي (Harambe) وهي غوريلا من سلالة غوريلا السهول الغربية وكانت تعيش في حديقة حيوان سينسيناتي (Cincinnati Zoo) في ولاية اوهايو الامريكية حتى مقتلها وكانت تبلغ من العمر 17 عام وتزن 400 باوند (200 كيلوجرام) ، ولقد اظهرت مقاطع الفيديو المصورة التي التقطت للحادثة قيام الغوريلا بالامساك بقسوة بطفل في الرابعة من عمره كان قد سقط في عرينها ولقد ظلت الغوريلا ممسكة بالطفل لمدة 10 دقائق وهو ما جعل فريق العاملين في حديقة الحيوان يقررون اطلاق النار على الغوريلا باستخدام بندقية وقتلها لانقاذ حياة الطفل.

وقرار الحراس قتل الغوريلا لانقاذ حياة الطفل يبدو قرار بديهي للغاية -قتل حيوان لانقاذ حياة طفل بشري- ولكن الكثيرين يرون أن قتل الغوريلا لم يكن مبررا على الاطلاق وأن حديقة الحيوان كان من الممكن أن تتخذ اجراء بديل يضمن الحفاظ على حياة الطفل والغوريلا، بل وهناك عدد من الاشخاص يدعون أن الغوريلا لم تكن تشكل خطورة على حياة الطفل منذ البداية وأنها قامت بالامساك بالطفل من أجل حمايته وليس ايذائه.

مواقع التواصل الاجتماعي تثور


الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وجهوا انتقادات لحديقة الحيوان بسبب قتلهم للغوريلا واتهموهم بالتقصير، ولقد كتب احد المستخدمين على موقع تويتر يقول: "إذا كان هارامبي يرغب في قتل أو ايذاء الطفل كان سيفعل ذلك على الفور، لقد كان يحاول انقاذه وحمايته. قتل وحشي وغير مبرر لحيوان"، وكتب مستخدم آخر: "لا افهم السبب الذي جعلهم لا يستخدمون الطلقات المخدرة بدلا من قتل حيوان جميل مثل هذا".

بالاضافة إلى التعليقات والانتقادات التي وجهت لحديقة الحيوان على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قتلهم للغوريلا، قام مجموعة من الاشخاص بإنشاء صفحة على موقع فيس بوك تحمل اسم "العدالة من أجل هارامبي" (Justice for Harambe) ولقد حصلت هذه الصفحة على اكثر من 5 الاف اعجاب.

مدير الحديقة يدافع عن الحراس

حراس يقتلون غوريلا في حديقة حيوان لانقاذ طفل
ثاين ماينارد (Thane Maynard) مدير حديقة حيوان سينسيناتي كان قد علق في وقت سابق على حادثة مقتل الغوريلا وقال ان العاملين في الحديقة اتخذوا قرار عسيرا للغاية، ولكنه كان القرار الصحيح لانهم قاموا بانقاذ حياة الطفل الصغير، واضاف ماينارد قائلا: "لقد كان من الممكن أن تكون الامور اسوا، لقد كان يوما حزينا للغاية لحديقة الحيوان".

الطفل الصغير تم نقله إلى مستشفى سينسيناتي للأطفال حيث يتلقى العلاج حاليا ويتوقع أن يتعافى الطفل بالكامل خلال فترة قصيرة وحتى الان لا أحد يعرف كيف سقط الطفل في عرين الغوريلا.

حادثة قتل اسدين في تشيلي

بالصور.. غوريلا تهاجم مصور
حادثة مقتل الغوريلا هارامبي جاءت بعد اسبوع من مقتل اسدين رميا بالرصاص في حديقة حيوان سانتياغو (Santiago Zoo) في دولة تشيلي لمنعهما من افتراس شاب في العشرين من عمره يدعى فرانكو لويس فيررادا رومان (Franco Luis Ferrada Roman)، وكان الشاب نزع ملابسه ودخل إلى عرين الاسدين في محاولة للانتحار إلا أنه قد تم إنقاذه ونقله إلى المستشفى في حالة حرجة.