سعودي يتصدر العالم في الكاراتيه ويحقق رقما تاريخيا

بطل العالم في الكاراتيه

بطل العالم في الكاراتيه

عماد المالكي

عماد المالكي

في انجاز جديد للشباب السعودي حقق البطل السعودي في لعبة الكاراتيه عماد المالكي، رقماً تاريخياً جديداً، حيث تصدر العالم لعام 2016 في لعبة الكاراتيه، وصنّف كأحد العشرة المصنفين تاريخياً وتراكمياً بوزن 60 كجم للكبار وذلك في الجولة الثامنة من دوري العالم للكاراتيه والمقامة في مملكة المغرب.

عماد المالكي
يعد عماد بن محمد المالكي "26 عامًا" احد افضل لاعبي الكاراتيه في العالم. وبدأ رحلته مع لعبة الكاراتيه وهو في سن الحادية عشره، ليصبح فيما بعد من افضل لاعبي الكاراتيه بالعالم، حيث يوصف بأنه اسرع لاعب كاراتيه سعودي. ويحمل الحزام الاسود، ويعتمد في لعبه على اسلوب "شوتوكان" الذي اسسه الياباني جيشين فوناكوشي، وهو أسلوب خاص من أساليب الكاراتيه.

انجازات المالكي
اسطورة الكاراتيه السعودية كما يحب ان يطلق عليه لديه سجل حافل من الانجازات ابرزها فوزه بالميدالية البرونزية ببطولة آسيا بالصين 2009 (قتال فردي)، والميدالية البرونزية ببطولة آسيا بهونج كونج 2010(قتال فردي)، والميدالية الفضية بأولمبياد آسيا بجوانجو 2010 (قتال فردي)، والميدالية البرونزية ببطولة آسيا بالصين 2011 (قتال جماعي)، والميدالية الذهبية ببطولة غرب آسيا بالسعودية 2012 (قتال فردي)، والميدالية البرونزية لمسابقة القتال الجماعي بالبطولة نفسها، وميداليتين ذهبيتين ببطولة العرب 2013.