ما هو الشرط الغريب الذي وضعته فتاة لموافقتها على الزواج!؟

شرط غريب لاتمام الزواج

شرط غريب لاتمام الزواج

الحج شرط فتاة للزواج

الحج شرط فتاة للزواج

نسمع عن الكثير من الشروط الغريبة و غير مالوفة التي يضعها العريس او العروس شرطا للموافقة على الزواج احيانا، و التي قد تلقى قبولا او رفضا من قبل الطرف الاخر، و بالتالي تتوقف على هذه الشروط اتمام الزواج من عدمه، ومن ذلك شرط غريب وضعته فتاة سعودية لقبولها الزواج، وعلى الرغم من غرابة ذلك الشرط الا ان العريس ابدى موافقته عليه مباشرة و بدون اي تردد! 

شرط الفتاة الغريب 


اشترطت فتاة سعودية عشرينية بان يكون تأديتها لفريضة الحج شرطاً اساسياً لقبولها الزواج من احد اقربائها الذين تقدموا لخطبتها، حيث اصرت الفتاة في شرطها ان يكون تأدية فريضة الحج في العام الذي تتم فيه مراسم الزواج.

ووفقا لما اوضحه احد اقرباء الزوج لاحدى الصحف المحلية، فان قريبه قد تفاجأ بهذا الشرط، حيث كان يظن ان هناك شروطاً تقليدية تطلبها كل فتاة في حال التقدم لها، الا ان هذه الفتاة قد خالفت ظنونه و كسرت القاعدة بطلبها شرطاً هو بمثابة فريضة دينية عليها، مؤكدا ان العريس قد ابدى موافقته على هذا الشرط بدون تردد، و اشار الى ان شرط الفتاة هذا قد لاقى استحسان اهل الزوج و الزوجة.

ردود الافعال عبر مواقع التواصل الاجتماعي 


اثار هذا الخبر الخاص بشرط الفتاة تاديتها مناسك الحج للموافقة على العريس الذي تقدم لها، جدلًا كبيرًا بين معلقي و نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي و خاصة بين المغردين و المغردات عبر موقع " تويتر" الذين انشؤوا هاشتاقًا حمل عنوان "فتاة تضع الحج شرط لزواجها"، و الذي شهد مئات التغريدات المشاركة فيه.

ففي حين راى البعض ان هذا الشرط يعبر عن العزوف عن المغريات المادية، و انه دليل صلاح الفتاة و ابتغائها وجه الله تعالى، و طلبا لرضائه و توفيقه، راى آخرون ان الفتاة قد وضعت هذا الشرط لمجرد لفت الانظار اليها، و واجهت الفتاة انتقادات، خاصةً من قبل الفتيات اللاتي راين ان هذا الشرط لا داع له خاصة مع سهولة الحج بالنسبة للسعوديات، و انه و لا شك من مسؤلية ولي امر الفتاة ايا كان.