ام استرالية تنجب 5 توائم و بدون منشطات

ام استرالية تنجب 5 توائم و بدون منشطات

ام استرالية تنجب 5 توائم و بدون منشطات

حالة نادرة ام تنجب 5 توائم بدون منشطات

حالة نادرة ام تنجب 5 توائم بدون منشطات

في حالة من الحالات النادرة والتي لا تتكرر كثيرا بحكم الاطباء وبحكم خبرتهم، انجبت ام استرالية كيم توتشي (26 عاماً) 5 توائم، ولم تستغرق عملية إنجاب التوائم اكثر من دقيقتين، من خلال عملية الولادة القيصرية.

فريق طبي متكامل

وهكذا نجحت عملية انجاب الـ 5 توائم، وتم نجاتهم من مخاطر الولادة القيصرية التي شارك فيها فريق طبي مكون من 50 طبيب وممرضة من اجل الحفاظ على سلامة الرضّع، وبقائهم بصحة جيدة.

الامومة في ابهى صورها

يُذكر ان هذه الام كانت قد امتنعت عن الاستغناء عن ثلاثة اجنة، والاكتفاء باثنين فقط، كما اقترح عليها الاطباء من قبل، من اجل الحفاظ على حياتها، وخوفا من ان يتعرضوا لمخاطرة كبيرة خلال مرحلة الحمل، وقد مرّ حملها بامان وانجبت اطفالها حسن صحة وحال.

حالة نادرة

وترجع ندرة الحالة الى ان الحمل الذي يحدث بهذا الكم من الاجنة يحدث في الحالات التي تتعرض فيها الام لمنشطات للتبويض، الا ان حالة كيم مختلفة، اذ لم تخضع لاي تنشيط للمبيضين باي طريقة من الطرق، وهي حالة نادرة حالة نادرة تتكرر من بين كل 55 مليون امراة في العالم.

رحلة الحمل

تذكروا معي الان نصيحة الجدات والامهات للمراة الحامل بان تتناول طعام فردين، هذا في حالة الحمل بجنين واحد، فما بالكم بحالة حمل بـ 5 اجنة.

وهنا كان يجب على كيم ان تتناول 6000 سعرة حرارية يومياً، اي ما يعادل ثلاثة اضعاف ما يتناوله الإنسان الطبيعي.

بعد الولادة

فرحت اسرة كيم التي تتكون من الاب والام وصبي عمره 9 سنوات، وبنتين في الثانية، والرابعة، بالـ 5 توائم.