لماذا طالب سعودي بخلع سن طبيبة زوجته؟!

معاناة مريضة مع الم الاسنان

معاناة مريضة مع الم الاسنان

سعودي يقدم شكوى لخطأ طبي

سعودي يقدم شكوى لخطأ طبي

خطأ طبي من طبيبة اسنان

خطأ طبي من طبيبة اسنان

تؤكد لغة الارقام تنامي عدد الاخطاء الطبية في المستشفيات الحكومية والخاصة على حد سواء، وتتنوع هذه الاخطاء الطبية بين الاخطاء الطبية البسيطة الى الاضرار القاتلة احيانا ، وسط معاناة العديد من المرضى من الام واثار هذه الاخطاء الطبية من قبل مقدمي الخدمات الطبية في مجال الرعايات الصحية المتنوعة.

ومن ذلك خطأ طبي جديد كشفت عنه شكوى مواطن سعودي طالب فيها بتعويض مادي لا يقل عن 50  الف ريال، أو خلع سن سليمة من طبيبة زوجته!

شكوى الزوج السعودي 


تقدم الزوج السعودي وهو من اهالي بلدة الطرف بالاحساء، بشكوى رسمية لدى مدير الشؤون الصحية بمحافظة الاحساء ضد طبيبة اسنان مطالباً بأخذ حقه من الطبيبة جراء خلعها لسن سليمة لزوجته في الوقت الذي لم تقم بخلع السن المصابة، الأمر الذي تسبب في تلف للاعصاب واضرار أخرى لزوجته، مطالباً بتعويض مادي لا يقل عن 50  الف ريال أو خلع سن سليمة من الطبية نفسها. 

وفي تفاصيل الشكوى التي اوضحها المواطن السعودي، ان زوجته شكت ألماً في احدى اسنانها وتوجهت للعلاج في احدى المستوصفات الخاصة بالاحساء، وعرضت نفسها على الدكتورة المذكورة تحديداً، بعد ان طلبت الطبيبة أشعة للتأكد من السن المصابة، وأحضرت لها القرص المدمج الذي يحوي الأشعة وبعد النظر والتمعن فيه قررت الطبيبة خلع السن المصابة، إلا أن ما حدث بعدها أن الزوجة اشتكت ألماً شديداً، لتعلم بعدها أن الطبيبة قد خلعت السن السليمة، الامر الذي تسبب في تلف للاعصاب واضرار أخرى قد تسبب لها مرضاً مزمناً.

وبين الزوج أنه قد قام برفع حالة زوجته إلى مدير المستوصف نفسه، ولكنه رفض التفاهم معهم، وطلب منهم التغاضي عن الحادثة، أما الطبيبة التي تسببت في خلع السن السليمة، فقد طلبت منهم العفو والصفح عن الخطأ، وحتى بعد علم كبير الإداريين في المستوصف ومهاتفته لمدير في المستوصف والزوجة حاضرة عنده، للمطالبة بالتعويض، غضب المدير ورفض طلبها، ولم يأبه لما حدث معها بل رد عليها بأن تشتكي في أي جهة شاءت.

وأشار المواطن إلى أنه رفع الشكوى من أجل إنصاف زوجته، مطالباً بإحالة القضية إلى اللجنة الطبية بالمديرية لتشخيص الحالة، كذلك إصدار تعميم يفيد بعدم سفر الطبيبة حتى يأخذ حقهم منها.