ريادة الاعمال سبب لتحويل سعودي 800 ريال الى 75 مليون

المواقع الاجتماعية سوق رائع للباحثين عن النجاح

المواقع الاجتماعية سوق رائع للباحثين عن النجاح

موقع حراج سبب شهرة يوسف الرشيدي

موقع حراج سبب شهرة يوسف الرشيدي

مؤسس موقع حراج يوسف الرشيدي

مؤسس موقع حراج يوسف الرشيدي

اكثر ما يلهمنا في الحياة هي قصص النجاح التي تمدنا بالامل والطموح وكم هم كثيرون اللذين وصلوا لقمة النجاح بينما كانت بدايتهم في العدم. ومن أشهر القصص العالمية كانت من نصيب هوارد شولتز مؤسس ستارباكس و أوبرا وينفري وهي أشهر مذيعة تلفزيونية في أمريكا وجان كوم مؤسس الواتس آب وغيرهم الكثيرون من الذين حولوا معاناتهم من الفقر لنجاح بالملايين.

ومن السعودية سرق يوسف الرشيدي الانظار بسبب نجاحه في عالم ريادة الاعمال الذي انتزعه من عالم الإحباط واليأس، إلى عالم الثروة والمال والاعمال والذي جعل من تجربته درسا يعرض في كثير من المنتديات الخاصة للشباب، لتنشر عنه مجلة فوربز العالمية لإدارة الأعمال تقريرا حمل عنوان 30 تحت الـ30 كان يحتوي على 30 شخصا من ألمع النجوم في 15 مجالا مختلفا تحت سن 30 وكان من أبرزهم السعودي الرشيدي مؤسس موقع "حراج".

قصة يوسف الرشيدي 


بدأ موقعه كمنتدى للأسهم في التفرة التي ازدهر فيها عالم البورصة في السعودية ومع مرور الوقت ازدهر الموقع ليخرج في 2007 باحثا عن وظيفة في الوزارات والهيئات والشركات الحكومية والخاصة السعودية لكن لم يجد الفرصة، وفي 2008 أسس الرشيدي مشروعه الخاص من خلال موقع قام بشراءه  بـ800 ريال سعودي وبعد 6 سنوات من تأسيسه ونجاحه في 2013 عرض عليه بيع 30% منه بـ75 مليونا ليرفض ذلك ويستمر بنجاحه.