استمرار الاخطاء الطبية يودي بحياة ام سعودية وابنها

الاخطاء الطبية تودي يحباة ام وطفلها

الاخطاء الطبية تودي يحباة ام وطفلها

الخطأ الطبي مشترك من الطبيبة والممرضات

الخطأ الطبي مشترك من الطبيبة والممرضات

فارقت الحياة وهي تخبر والدتها بأنها ستموت معذبة من قبل الممرضات في المستشفى... قصة محزنة رواها صاحب فيديو كشف عن اخطاء طبية وعنف من قبل مستشفى بمدينة مكه بالسعودية ادت إلى وفاة الام والإبن!

ولم تمر ايام حتى قضت اللجنة الشرعية الطبية في مدينة جدة بمسؤولية المستشفى وطبيبة نساء وولادة وطبيب تخدير وألزمتهم في الحق الخاص بدفع الدية الشرعية لورثة مواطنة نزفت بعد ولادة طبيعية حتى فارقت الحياة، وتضمن الحكم فرض غرامة على المستشفى طبقا للائحة العقوبات والغرامات، وطالبت إدارة المستشفى والطبيبين استئناف الحكم الذي صدر منذ أيام وأجيب لطلبهما على أن يقدما لائحة الاستئناف عقب تسلمهم نسخة من الحكم، وخلصت إلى إثبات الخطأ على المستشفى بنسبة 60% وتحميل الطبيبة نسبة 15 % من الخطأ وطبيب التخدير نسبة 25%. 

اما قصة المواطنة فبدأت قبل أن تضع جنينها الذي فارق الحياة عقب ولادته على يد طبيبة مختصة، وعلى إثر ذلك تعرضت إلى حالة نزيف فأعطيت من قبل الفريق الطبي محلولا مميعا للدم الأمر الذي زاد من سيولة الدم وفاقم من النزيف حتى فارقت الحياة. وأقامت أسرة المتوفاة دعوى قضائية تتهم المستشفى بالتسبب في وفاة الأم وجنينها، ونظرت اللجنة الشرعية الطبية التي يرأسها قاض وتضم في عضويتها مختصين في طب الولادة والطوارئ واطلعت اللجنة على التقارير الطبية وملف المريضة الذي تقرر حجزه أمام اللجنة.