تشكيليون وتشكيليات يطلقون مبادرة تجميل أرصفة الرياض

أطلق عدد من الفنانين والفنانات التشكيليين مبادرة تجميل وتحسين الأرصفة في العاصمة الرياض، ابتداءً من الحي الدبلوماسي وسعيا لتعميم التجربة لتغطية جميع المناطق بالرياض.

انطلاق مبادرة تجميل أرصفة الرياض

انطلقت مبادرة تجميل وتحسين الأرصفة في العاصمة الرياض من الحي الدبلوماسي، بمشاركة العديد من الفنانات والفنانين التشكيليين، بينهم نورة بن سعيدان وفريقها نوف المعتيب ولطيفة الحوطي وراشد المعتيب، وكذلك "مجموعة الرسام"، و"مجموعة قلم رصاص"، وذلك تحت إشراف هيئة السفارات.

ولاقت هذه المبادرة استحسان وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، الذي تعهد بدعم فن الشارع بعد إعجابه باللوحات المرسومة على الأرصفة، مشيرا إلى أن أحد أرصفة الرياض تتزين بإبداعات الشباب من خلال فن Street Art ، منوها إلى الفخر بمواهبهم الفنية، وواعدا بأن يكون أحد الداعمين لها.

تعميم التجربة لتحسين وتجميل كافة الأرصفة والحارات في الرياض

‏من جانبها بينت التشكيلية نورة بن سعيدان لإحدى الصحف المحلية، بأن سرعة التجاوب جعلتهم متفائلين في تحسين وتجميل كافة الأرصفة والحارات في مدينة الرياض من أمام المارة، مشيرة إلى أنهم كفِرّق لديهم طموح واستعداد كامل لتغطية المناطق بالرياض، ومستعدون لأي مبادرة تساهم وتساعد في تحسين المشهد الحضاري وتبرز مواهب الفنانين، وهذه الأفكار انطلقت في بعض المدن والمحافظات وكل منها بشكل مختلف.

وأشارت التشكيلية بن سعيدان بأن تجربتهم في منطقة السفارات بالرسوم في الشوارع تعد تجربة ناجحة، منوهة إلى سعيهم لنشر هذا النوع من الفن على المدينة وسكانها، خاصة وأن رسالتها لبحث الماجستير هي "دور الفنون في تجميل الطرق والأنفاق" وهو الذي تسعى جاهدة في تطبيقه، لاسيما أن لديها رغبة في تحقيق هذا الطموح، طالبة منحها دعماً وفرصة أكبر، مؤكدة أن مواهب الفن التشكيلي في مدارس الرياض، يجب التركيز عليهم وتطويرهم وتأهيلهم لهذه الأعمال الحضارية.