ابطال مسلسل خالتي قماشة يتحولون لأبطال مسلسل عائلة سيمبسون الأميركي

تميز الكثير من الرسامين في مواقع التواصل الاجتماعية برسومهم الخاصة إلا أن الكويتي بدر نظر كان له لوحاته الخاصة وطريقته المميزة في رسم الشخصيات بإبداع مختلف ومميز عبر حسابه على الانستقرام والذي يتابعه فيه أكثر من 19 ألف متابع .

ابطال مسلسل خالتي قماشة بطريقة بدر

جذب الرسام الكويتي بدر متابعيه من خلال عرض مشهد من المسلسل الكويتي الشهير خالتي قماشة ولكن بطريقته الخاصة التي استوحى وجوه شخصياتها من المسلسل الأميركي عائلة سيمبسون .

وقال الشاب بدر نظر للعربية.نت" أنه لم يتوقع أن تصل ردود الأفعال والإعجاب بما قدمه إلى هذه الدرجة، وقال انتهيت من العمل ونشرته فكانت ردة الفعل التي لم أتوقعها، وأنا سعيد بذلك بلا شك".

 

A post shared by بدر نظر (@bader_nazar) on

وعن فكرة دمج عملين لهما قالب مختلف ويحظى بشهرة واسعة في عمل واحد، علّق بدر موضحاً أن مسلسل خالتي قماشة من المسلسلات التي لها تاريخ وتأثير في الدراما الخليجية، وقبل تنفيذ العمل عملت عصف ذهني وأتاني الإلهام فقلت "يلا خلنا نسويها" ، و نفذ بد المقاطع على فترات مجزأة و طويلة نسبياً ومن ثم قام بدمجها في فيديو واحد.

وذكر بدر أن هوايته هذه بدأت في مطلع العشرينات من عمره، أي قبل نحو 10 أعوام، عندما وقع في يديه كتاب عن تعليم الرسوم المتحركة اشتراه له أخوه، وقال هذا الكتاب أشعل فيني الرغبة والحماس، وبدأت أتعلم شيئاً فشيئاً قوانين الأنيميشن والحركة الخاصة بها، ومنذ ذلك الوقت إلى الآن وأنا أرفع وتيرة التعليم على برامج الرسوم المتحركة، كما أنني أعطي دورات للهواة في هذا المجال  ، وكشف بدر أن الشغف بالفنون لازمه منذ الصغر واستمر معه إلى الآن، مؤكداً وجود علاقة بين الرسم والأنيميشن وتخصصه الدراسي والعملي حيث يعمل رئيساً لقسم التربية الفنية في المرحلة المتوسطة ، وأشار بدر إلى أنه سيستمر في بث مقاطع كرتونية مستوحاة من أعمال خليجية شهيرة على حسابه في انستقرام من باب "الوناسة" على حد قوله، وربط الجيل الجديد بمسلسلات لا تنسى من ذاكرة المشاهد في المنطقة.

شخصيات خليجية و عالمية بطريقة بدر

المتصفح لحساب بدر سيتعرف على الشخصيات الخليجية والعربية والعالمية بطريقة مختلفة ومنهم هتلر وستالين وموسوليني و الممثلين الخليجين أولهم عبدالحسين عبدالرضا رحمه الله ، وحتى الشخصيات الكرتونية التي شاهدها جيل الثمانينات تحديدا ، وكذلك رسم بدر لوحات متنوعة للمسرح الكويتي في الثمانينات مثل الواوي وبنات الشاوي وليلى والذيب و مسرحية سيف العرب .