اليوم .. انطلاق مهرجان "دبي كانْفَس" 2018 ..  للرسم ثلاثي الأبعاد 

انطلقت اليوم 1 مارس 2018 فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان "دبي كانْفَس" للرسم ثلاثي الأبعاد، التي ينظمها "براند دبي"، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع "مراس" في "لا مير" بمنطقة جميرا 1.

يستمر المهرجان حتى 7 مارس الجاري بمشاركة مجموعة من أبرز الفنانين العالميين في مجالات الرسوم المجسم ثلاثي الأبعاد والجداري وبالأشرطة اللاصقة والمجسم على الرمال وغيرها.

وتشهد الدورة الرابعة تنوعاً في المشاركات؛ بهدف إثراء المحتوى الذي يقدمه المهرجان للجمهور، لاسيما لطلاب الفنون والمهتمين بالأشكال الفنية الحديثة، ويعزز من دور الحدث كمنصة ذات إسهام رئيسي في التعريف بالاتجاهات الفنية الحديثة، وإثراء المشهدين الإبداعي والفني للإمارة، ما يرسخ مكانتها في صدارة المدن الراعية للإبداع والمبدعين.

ويشارك في المهرجان أكثر من 30 فناناً من 18 دولة ومجموعة من الفنانات الإماراتيات، يبدعون في مجال الرسم ثلاثي الأبعاد وغيره بما يحقق أهداف المهرجان كمنصة لنشر الاتجاهات الإبداعية الجديدة، وعرضها أمام الجمهور خارج قاعات المتاحف؛ للتعريف بها على نطاق واسع. 

يشار إلى أن "دبي كانْفَس" هو مهرجان فني وثقافي للرسم ثلاثي الأبعاد ينظمه “براند دبي”، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، منذ العام 2015 كإضافة نوعية للأجندة الإبداعية للإمارة وللمساهمة في تحقيق الهدف الذي دعا إليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، بتحويل دبي إلى متحف مفتوح.

ويهدف المهرجان إلى بث مجموعة من الرسائل والتي يأتي في مقدمتها الترويج لدبي عاصمة للفن والإبداع، وتقريب أهم الفنون الإبداعية المعاصرة والكلاسيكية إلى المجتمع من خلال المهرجان بوصفه منصة مهمة للتواصل مع الاتجاهات الفنية الحديثة، والتعرف على رواد ومؤسسي مدارسها المختلفة ما يوفر فرصة نادرة للفنانين المحليين وللمهتمين بالفنون للتواصل مع الخبرات العالمية.

يتضمن مهرجان “دبي كانْفَس” العديد من الفعاليات المصاحبة التي تجعل منه حدثا ثقافيا وفنيا متكاملاً يستهدف مختلف الفئات العمرية، وتشمل الفعاليات المصاحبة مجموعة متنوعة من ورش العمل الفنية المتخصصة حيث تمثل فرصة للمواهب المحلية لاكتساب خبرات ومعارف فنية جديدة ملهمة، علاوة على مجموعة من العروض الفنية المبتكرة، وفعاليات مخصصة للأطفال.

تُنظم فعاليات المهرجان يوميا من الساعة الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً خلال أيام الأسبوع، وطوال اليوم خلال عطلة نهاية الأسبوع، والدخول إلى منطقة فعاليات المهرجان والعروض مجانا للجمهور.