الرياض تحتضن انطلاق معرض "تراثنا حبنا 4 " للفنون التشكيلية

تحتضن العاصمة السعودية معرض " تراثنا حبنا " في نسخته الرابعة للفنون التشكيلية ، و هو معرض الفن التشكيلي المعاصر لإحياء التراث السعودي ، و الذي يحظى بمشاركة أكثر من 20 فنانًا و فنانة من الفنانين السعوديين المعاصرين.

افتتاح معرض "تراثنا حبنا 4 "

افتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود ، أمير منطقة الرياض ، معرض "تراثنا حبنا" في نسخته الرابعة للفنون التشكيلية ، و الذي يُقام في البيوت الطينية بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع. 

وفي إطار ذلك أعرب أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي عن بالغ شكره و تقديره للقائمين على الفعالية و الفنانين الذين قدموا مواهبهم المميزة ، لافتًا إلى الحضارية في هذه الأعمال و تقديمها و أصالتها و ربطها بالماضي و تحقيق معادلة صحيحة.

التراث السعودي في معرض "تراثنا حبنا 4 "

يأتي معرض "تراثنا حبنا 4 " الذي تنظمه مؤسسة الفن النقي بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز ، دعماً للمبادرة التي أطلقتها الأميرة أضواء بنت يزيد بن عبدالله آل سعود ، رئيس مجلس إدارة الفن النقي تحت عنوان "تراثنا حبنا" لإحياء القيمة التاريخية للبيوت الطينية ، و اكتشاف الماضي الأصيل ، و إظهاره برؤية معاصرة ، و تعزيز الهوية الوطنية و الثقافية.

و يضم معرض " تراثنا حبنا " في نسخته الرابعة و الذي يستمر حتى 1 مارس القادم ، أعمالاً فنية تشكيلية معاصرة مستوحاة من التراث السعودي بتقنيات مختلفة من رسم ، و تصوير ، و نحت ، و أعمال تركيبية و مفاهيمية ، يقدمها أكثر من 20 فنانًا و فنانة سعوديين من جميع مناطق المملكة ، كما يصاحب المعرض ورش عمل و لقائات مع الفنانين و الفنانات المشاركين.

المشاركون في معرض "تراثنا حبنا 4 "

يحظى المعرض بمشاركة نخبة من الفنانين و الفنانات التشكيليين ، وهم:

العنود العجمي ، خالد التميمي ، دانا التركي ، دلال الجارودي ، دنيا الشطيري ، سكنه حسن ، عبير الفرحان ، عبدالله النغيثر ، عبدالله الدهري ، منتهى صالح ، مرام الوتيد ، مها الغانمي ، مها مطران ، موضي مصلح ، هديل العبودي ، هيفا الحارثي ، وفاء القنيبط.

أما ضيوف معرض " ثراثنا حبنا 4 " ، هم :

زمان جاسم ، صديق واصل ، عبدالوهاب عطيف ، ناصر التركي ، محمد الثقفي ، فاطمة النمر.