ثقافة بلا حدود تعمق حب القراءة والكتاب في قلوب الاماراتيين

تهدف مبادرة "ثقافة بلا حدود" إلى نشر الوعي الثقافي والمعرفي بين أفراد المجتمع، اذ تعمل على تعريفهم  بأهمية القراءة لهم، وبذل جهود كبيرة في توطيد علاقتهم بالكتاب .

نشر المعرفة

وقد قامت "ثقافة بلا حدود" بدور كبير في نشر المعرفة في الامارات، من خلال تسهيل حصول المواطنين على الكتب لتصبح القراءة عادة صحية جميلة تغذي العقل بأفضل غذاء له على الاطلاق الا وهو المعرفة .

ورش عمل 

وقد  نجحت مبادرة "ثقافة بلا حدود" في تحقيق اهدافها السامية من خلال تنظيم ورش عمل ودوات ومحاضرات تثقيفية لكل فئات المجتمع .

عام القراءة

وقد اشارت نورا بن هدية الى النجاح الذي حققته ثقافة بلا حدود خلال عام القراءة 2016، مسلطة الضوء على الإنجازات التي شرف بها المجتمع الاماراتي، حيث أطلقت مبادرة ألف عنوان وعنوان، الجاري العمل على إستكمالها خلال هذا العام (2017) .

كما سلطت بن هداية الضوء على مبادرة مكتبة لكل بيت، التي انتهت أخيرا من توفير المكتبات المنزلية لـ42 ألفا و366 بيتا إماراتيا في إمارة الشارقة استمرارا لجهودها المثمرة في نشر المعرفة وتوطيد العلاقة بين المواطن والكتاب .

عربة متنقلة

وبحسب ما نشرته الامارات اليوم، قامت "ثقافة بلا حدود" بإطلاق عربة متنقلة، لتوفير الكتب، وتعزيز الثقافة لكل فرد من افراد المجتمع حتى انها عملت على توفير الكتاب للمرضى في المستشفيات الحكومية .

مكتبة الأحياء السكينة

واستكمالا لدور "ثقافة بلا حدود" في إيصال الكتاب جميع فئات المجتمع، قامت بتنفيذ فكرة "مكتبة الأحياء السكنية" في حديقة القرائن بإمارة الشارقة، ليسهل وصول الكتاب الى قاعدة عريضة من المواطنين .