حنان إبراهيم تؤسس أول نادٍ للشطرنج في السعودية

السعودية حنان إبراهيم تؤسس أول نادٍ للشطرنج في السعودية ، والتي تسعى من خلاله للانضمام إلى الجهات التي تعتمد النادي ضمن اللوائح الفنية للبطولات الخليجية والأنظمة ، وتسعى حنان للمساهمة في التوعية بالقوانين والأنظمة التي تطبق في جميع البطولات الخليجية والعربية والمضي قدما نحو العالمية بلعبة الشطرنج .

حنان إبراهيم تأسس أول نادٍ للشطرنج في السعودية

أسست الشابة السعودية حنان إبراهيم ناديها المتميز " برين جيم " الخاص بلعبة الشطرنج ، رغبة منها بممارسة هوايتها في الرياضات الذهنية ويعد ناديها أول مشروع من هذا النوع في عروس البحر الأحمر مدينة جدة ، و يستهدف النادي الراغبات في ممارسة رياضة الشطرنج من كل الأعمار، والذي يعد بأنه من أوائل الأندية المعنية بالشطرنج في المملكة .

واستقطب النادي منذ بدايته عددا كبيرا من السيدات والشابات والأطفال، ليبلغ عدد الشابات في فترة وجيزة أكثر من عشرين شابة ممارسة للرياضة بشكل جيد، وخمسة وثلاثين طفلا ، يتم تأهيلهم ليصبحوا محترفين.

وقالت حنان إبراهيم لصحيفة عكاظ السعودية إن فكرة النادي خطرت لها بعد أن حقق ابنها بطولة العالم في رياضة الألعاب الذهنية، ولم تجد له ناديا متخصصا يقوم على تدريبه بشكل متفرغ تماما ، وتخطط للاستمرار في نشر اللعبة بإقامة البطولات لكافة شرائح المجتمع والتركيز على النشئ لتعم الفائدة.