تغريد الطاسان توقع " فلسفة سعادة " في معرض الرياض الدولي للكتاب

تعتبر الكاتبة تغريد الطاسان من الكاتبات المتميزات و المتألقات في المجال الإعلامي بأطروحاتها و مقالاتها التي تشد القراء للاستمتاع بما تخطه أناملها من مواضيع مشوقة، و كان لها في معرض الرياض الدولي للكتاب المقام حاليا، حضورا متميزا، حيث وقعت الكاتبة تغريد الطاسان كتابها " فلسفة السعادة ".

التقت " هي " الكاتبة تغريد الطاسان في معرض الرياض الدولي للكتاب على منصة التوقيع أثناء توقيع كتابها " فلسفة سعادة "، للتعرف منها على فكرة الكتاب و التي أخذت محطات منوعة من النمو و الانتشار، بدءا من المحتوى الرقمي، ثم التدرج الصحفي، و ليس انتهاءً بالنشر الدوري الرسمي.

بدأت الكاتبة تغريد الطاسان حديثها بأن كتابها " فلسفة سعادة " يتضمن الكثير من المواقف التي قد تكون من حياتها أو حياة القارئ، حيث استخلصت من كل ذلك حكمة، لتضعها في إطار أنيق، ثم تهديها إلى القارئ، ليضعها نصب عينيه، حتى يرى الجمال و السعادة و النقاء في نفسه و في الكون حوله.

و أشارت الطاسان إلى أهمية السعادة و أثرها الايجابي علينا، مؤكدة أن فلسفة السعادة يجب أن تكون أسلوب حياة كاملة، و من الضروري أن نتعامل مع السعادة كفلسفة في شتى تخصصات الحياة، فالفلسفة و تحديدا في السعادة، ليست ترفا، و إنما لها حصتها في السياسة و الاقتصاد و المجتمع و الرياضة، و كافة جوانب الحياة من حولنا.

وأضافت الطاسان: " بالتأكيد، سننظر للسعادة بشكل مغاير عما هي عليه، أو ما نعرفه عنها، متى ما تم التعامل معها كفلسفة، بإيمان صادق بهذا الإحساس، حتى نتحصل على نتيجة مختلفة، و شعور آخر عن الذي تعودناه، و هذا لا يحدث إلا بالممارسة".

و وصفت الكاتبة تغريد الطاسان كثافة الحضور حولها على منصة التوقيع، بقولها :" كانت ليلة مميزة، لونت السعادة تفاصيلها بحضور أشخاص بقلوب بصفاء الماء كانوا حولي بشر بأرواح ملائكية طوقتني فرحا بجميل احساسها و حضورها".

 تعرفوا على اصغر كاتبة سعودية في معرض الرياض الدولي للكتاب

مجد أصغر كاتبة تصعد منصة التوقيع في معرض الكتاب بجدة

سعودية تفوز بالمركز الاول لافضل عمل تشكيلي عربي في العالم