انطلاق معرض " تراثنا حبنا " الثالث برؤية معاصرة متميزة

انطلق معرض " تراثنا حبنا " في نسخته الثالثة للفنون التشكيلية، الذي افتتحه الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، و المقام في البيوت الطينية بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع.

معرض " تراثنا حبنا " الثالث

يأتي انطلاق معرض " تراثنا حبنا " في نسخته الثالثة، لإحياء القيمة التاريخية و اكتشاف الماضي الأصيل و إظهاره برؤية معاصرة و تعزيز الهوية الوطنية و الثقافية، و يضم المعرض أعمالا فنية تشكيلية معاصرة مستوحاة من التراث السعودي بتقنيات مختلفة من رسم، تصوير، نحت و أعمال تركيبية و مفاهيمية يقدمها  24 فنانا سعوديا من جميع مناطق المملكة.

تطور معرض " تراثنا حبنا "

افتتح المعرض أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، الأمير فيصل بن بندر، الذي شكر القائمين على الفعالية و الفنانين الذين قدموا عروضهم المميزة، لافتا النظر إلى أن هذه الأعمال تساهم على إظهار الفن بشكله الصحيح بما يتوافق مع معطيات هذا الوطن الغالي، مبينا أن ما شاهده من تمازج للفنون أنتج عملا رائعا وفق الجميع فيه، و مشيرا إلى أن التأصيل الثقافي و التاريخي في نفوس الشباب، يبعث على العمل الجاد و يعطي مجالات أوسع، مقدرا للجميع دورهم في المعرض الذي جاء متطورا عن العام الماضي.

من جانبها أوضحت رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفن النقي المنظمة للمعرض، الأميرة أضواء بنت يزيد، أنهم حرصوا في هذه الدورة للمعرض على أن يكون التراث منطلق الفنون المشاركة، و عملوا على تطوير الأفكار الفنية و التشكيلية بما يخدم إيصال تراثنا بشكل مبهر و مميز لدى المتلقين زوار المعرض.

جناح " بارع "

يُذكر بأن أمير منطقة الرياض قد زار جناح البرنامج الوطني للصناعات و الحِرف اليدوية " بارع " المشارك في معرض " تراثنا حبنا الثالث " للفنون التشكيلية، و اطلع على عدد من المنتجات المتميزة و المتطورة من صناعة حرفيين و حرفيات. 
و حول ذلك أوضحت المشرفة على مشاركة البرنامج الوطني للحرف و الصناعات اليدوية، بارعة نهلة الحميد، أن المشاركة هذا العام تضمنت الحرص على تأكيد مدى نجاح التجربة في الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني لتوجيه منتجات الحرفيين، لتكون خامات أساسية في تأثيث و تجهيز الفنادق، من خلال عرض هذه المنتجات في المعرض و التعريف بها، خاصة و أن هناك تعاون حالي مع جامعة الأميرة نورة لتطوير عمل الخريجات في مجال حرفة النسيج و السعف.

سعودية تفوز بالمركز الاول لافضل عمل تشكيلي عربي في العالم

اليابان تختار تشكيلية سعودية لنشر ثقافتها من هي؟

تعرفوا على اصغر كاتبة سعودية في معرض الرياض الدولي للكتاب