معرض و أمسية للأمير بدر بن عبدالمحسن لدعم صندوق الطالب

سيكون جمهور الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، على موعد قريب مع شاعرهم المحبوب في أمسية شعرية تنظمها جامعة الفيصل بالرياض، و التي خُصص ريعها لدعم صندوق الطالب بالجامعة.

أمسية الأمير بدر بن عبدالمحسن

تنظم جامعة الفيصل برنامجا متكاملا يتضمن معرضا تشكيليا و أمسية شعرية للأمير بدر بن عبدالمحسن " أمسية البدر " ، سيقدم من خلالها الأمير قصائد تمثل قيمة شعرية لدى المتلقي، و من المقرر ان تبدأ في الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة المقبل 17 فبراير الجاري، في قاعة الأميرة هيا بنت تركي للمؤتمرات بجامعة الفيصل بحي المعذر بالرياض.

و في إطار ذلك قدم مدير جامعة الفيصل الدكتور محمد آل هيازع، شكره و تقديره للأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن على دعمه السخي لطلاب جامعة الفيصل و تخصيص ريع الأمسية الشعرية لدعم صندوق الطالب بالجامعة.

علما بأن الأمير بدر بن عبدالمحسن من الشعراء الذين قدموا سابقة في عالم الشعر بحسب وصف المتابعين، من خلال تخصيص شعره منذ سنوات عديدة لدعم العمل الخيري.

الأمسية دعم لصندوق الطالب بالجامعة

من جانبها أعربت الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز وكيلة الجامعة للتطوير و العلاقات الخارجية عن جزيل الشكر و العرفان للأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن على كريم دعمه لجامعة الفيصل.

و أكدت الأميرة على دور صندوق الطالب في دعم طلاب جامعة الفيصل في المجالات التعليمية و البحثية و المجتمعية، حيث يعد صندوق الطالب رافدا للعديد من اللجان و النوادي و الجمعيات الطلابية في جامعة الفيصل و التي لها الأثر الكبير في تنمية مواهب الطلاب و تنمية قدراتهم اللاصفية و تعزيز خدمة المجتمع لديهم.

المعرض التشكيلي

يُذكر بأن المعرض التشكيلي الذي يأتي على هامش الأمسية، يتألف من قسمين و يبدأ الساعة السابعة قبل الأمسية بساعة، و يتضمن قسمه الأول لوحات فنية رسمت بريشة الأمير، و القسم الثاني قطع و لوحات فنية لمبدعين و رسامين يجسدون فن و تاريخ البدر.

و يهدف المعرض إلى دعم صندوق الطالب، و يستمر لأربعة أيام و يتركز حول مشاركة كل من له علاقة بالفن في دعم العمل الاجتماعي، كما يعد الحدث الأبرز من نوعه في تجسيد الفن التشكيلي، و سيتم في نهاية المعرض افتتاح المزاد لكل لوحات الفنانين المشاركين في المعرض كتبرع لطلاب جامعة الفيصل.

سعودية تفوز بالمركز الاول لافضل عمل تشكيلي عربي في العالم

اليابان تختار تشكيلية سعودية لنشر ثقافتها من هي؟

تعرفوا على اصغر كاتبة سعودية في معرض الرياض الدولي للكتاب