نجلاء الخليفة تمثل السعودية في بينالي برلين للتصوير الفوتوغرافي

نجلاء الخليفة تمثل السعودية في بينالي برلين

نجلاء الخليفة تمثل السعودية في بينالي برلين

يوم في الذاكرة - الصورة المشاركة في المعرض

يوم في الذاكرة - الصورة المشاركة في المعرض

قصة البامبو - الصورة المشاركة في المعرض

قصة البامبو - الصورة المشاركة في المعرض

تتابع المصورة الفوتوغرافية السعودية نجلاء الخليفة، تميزها و مسيرتها العالمية بتمثيلها بلادها في معرض بينالي برلين للتصوير الفوتوغرافي، و الذي أقيم خلال شهر أكتوبر الجاري في " بلاتزو إيطاليا " في قلب المدينة التاريخية ببرلين.

نجلاء الخليفة تمثل السعودية في معرض بينالي برلين

أعربت المصورة نجلاء الخليفة عن سعادتها بتمثيل المملكة في هذا المحفل الدولي الهام بصورتين حائزتين على جوائز عالمية و هما: " قصة البامبو " و " يوم في الذاكرة ".

و أشارت الخليفة الى أن المشاركة في مثل هذه المناسبات العالمية تساهم في بناء الصورة الصحيحة عن المرأة السعودية، خصوصا أنها المشاركة العربية الوحيدة في هذا المحفل، فضلا عن أهمية المشاركات الخارجية في تبادل الخبرات و الاحتكاك بالمصورات من حول العالم، و التعرف على التوجهات الفنية الحديثة.

بينالي برلين للتصوير الفوتوغرافي

يأتي هذا المعرض كأحد فعاليات شهر التصوير الأوروبي، و الذي تقام فيه العديد من المعارض و الورش و الفعاليات في عواصم الدول الأوروبية، و تمثل فيه المصورات نسبة 65% من المشاركين غالبيتهن من الفائزات بجائزة جوليا مارغريت كاميرون العالمية للمصورات، و لقد شارك في النسخة الرابعة لبرلين فوتو بينالي أكثر من 400 مصور يمثلون 41 دولة حول العالم، و يعرضون مايزيد على 1200 عملا فوتوغرافيا.

نجلاء الخليفة و الجوائز العالمية

يُذكر بأن المصورة السعودية نجلاء الخليفة، قد حصدت أكثر من  33 جائزة و وسام في مسابقات عالمية و محلية، من أهمها الميدالية الذهبية في مسابقة بري دي لا فوتوغرافي PX3 الفرنسية، كأول سعودية تحصل عليها، بالإضافة إلى العديد من المسابقات كمسابقة IPA إنترناشيونال فوتوغرافي أووردز بنيويورك، و سوني العالمية، و مسابقة الوطن في عيون الفوتوغرافيات، و المهرجان العربي الأوروبي، كما أنها عضو في الإتحاد العالمي للتصوير الفوتوغرافي ( الفياب )، و العديد من جمعيات التصوير المتخصصة.