تدشين اكبر لوحة "بورتريه" للملك سلمان بحضور "غينيس"

تسجيل اللوحة في غينيس كاكبر لوحة بورتريه في العالم

تسجيل اللوحة في غينيس كاكبر لوحة بورتريه في العالم

تدشين اكبر لوحة بورتريه

تدشين اكبر لوحة بورتريه

حظيت محافظة جدة بتدشين اكبر لوحة فنية " بورتريه " لصورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمساحة 216 مترا مربعا، قام برسمها الفنان التشكيلي محمد عسيري، بمناسبة اليوم الوطني الـ 86 للمملكة.

سعودية تفوز بالمركز الاول لافضل عمل تشكيلي عربي في العالم

تدشين اكبر لوحة فنية " بورتريه "  للملك سلمان

جاء تدشين هذه اللوحة الفنية بتعاون مشترك بين ادارة التعليم بمحافظة جدة و جمعية الثقافة و الفنون بجدة، و تم بحضور مسؤولين من موسوعة غينيس العالمية للارقام القياسية، استعدادا لتسجيل اللوحة في الموسوعة العالمية، كاكبر عمل فني " بورتريه " واقعي مرسوم باليد على خامة الكانفس و باستخدام الالوان الاكلريك.

تعرفوا على اصغر كاتبة سعودية في معرض الرياض الدولي للكتاب

و اوضح مدير مكتب التعليم بالنسيم سعود السلمي، ان التدشين الذي تم في مدرسة الامير سعود الفيصل بجدة، و بحضور عدد من مديري الادارات الحكومية، و باشراف مكتب التعليم بالنسيم، قد تخلله اوبريت وطني قدمه عدد من الطلاب، بالاضافة الى القاء قصائد شعرية، و تقديم لوحات فنية تجسد حب و انتماء الطلاب لوطنهم.

علما بان الفنان محمد عسيري كان قد قام على مدار يومي الجمعة و السبت الماضيين بوضع اللمسات النهائية على اللوحة امام الجمهور في الساحة الخارجية لاستاد الامير عبدالله الفيصل.

اليابان تختار تشكيلية سعودية لنشر ثقافتها من هي؟

جمعية الثقافة و الفنون بجدة

يُذكر بان الدكتور عمر الجاسر مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة، قد اشار الى ان الجمعية تشرفها المشاركة في تقديم هذا العمل الفني الوطني الجميل للفنان محمد عسيري، حيث هو عمل فني يعبر عن حب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خاصة و ان هذه الايام ترتبط بمشاعر الابتهاج و السرور في ذكرى اليوم الوطني المجيد، منوها الى ان جمعية الثقافة والفنون بجدة ستتشرف بوضع هذه اللوحة الرائعة على واجهة مبنى الجمعية يوم الخميس المقبل.