" قصر الحكم " يحتفي بزواره في اليوم الوطني السعودي الـ 86

قصر الحكم في الرياض

قصر الحكم في الرياض

سيحظى الزوار بجولة داخل قصر الحكم

سيحظى الزوار بجولة داخل قصر الحكم

 قصر الحكم يحتفي بزواره باليوم الوطني

قصر الحكم يحتفي بزواره باليوم الوطني

يفتتح قصر الحكم الذي يعد العنصر الابرز في معالم مدينة الرياض القديمة، ابوابه لسكان العاصمة و زوارها في النسخة الثانية من برنامج " جولة في قصر الحكم "، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، بمناسبة اليوم الوطني السادس و الثمانين للمملكة العربية السعودية.

فتح ابواب قصر الحكم

يفتتح قصر الحكم ابوابه للزوار تحت رعاية الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، خلال الفترة من 21 الى 23 ذي الحجة 1437هـ، الموافق 22 حتى 24 سبتمبر 2016، و ذلك من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء.

5 ايام للاحتفال باليوم الوطني السعودي لهذا العام

فعاليات فتح ابواب قصر الحكم

تتضمن فعاليات " جولة في قصر الحكم "، تعرف الزوار و الزائرات من خلال هذه الجولة على ارجاء القصر و الية العمل فيه، و تشتمل الفعالية على اقامة معرض " سلمان التاريخ " المتضمن لمجموعة من الصور التاريخية و النادرة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .

و سيحظى زوار و زائرات القصر بجولة داخل مكتب امير منطقة الرياض، ليتعرفوا على الية العمل في مكتب الامير، و الاجراءات التي يتم من خلالها انهاء معاملات المراجعين، كما سيشاهدون مكتب الملك في القصر و الصالة الرئيسية الخاصة بالملك لاستقبال كبار الشخصيات، و المجالس الملحقة و الصالة الرئيسية المخصصة للضيافة.

كما وفرت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ضمن فعاليات البرنامج قاعة مخصصة للاطفال، تقدم عددا من البرامج و الاركان المتنوعة الموجهة للطفل، لابراز المناسبة و اهميتها، تحت اشراف عدد من المتخصصين.

اهميَّة اليوم الوطني السعودي عند الاطفال

عرض الافلام الوثائقية

تتضمن هذه الفعالية عرض عدد من الافلام الوثائقية، و من ابرزها الفيلم الذي يستعرض سيرة سلمان الحزم و العزم، و مسيرته الحافلة بالانجازات على جميع الاصعدة الادارية و الاجتماعية و الثقافية و الانسانية، و على كافة المستويات المحلية منها و الاقليمية و الدولية.

و كذلك عرض فيلم تحت عنوان " قصر الحكم.. رمز السلطة و علامة المجد "، الذي يعرض مكانة قصر الحكم و اهميته و دوره منذ تاسيس المملكة، كما يقدم صورا من داخل القصر و وصفا لمحتوياته و اركانه.

و ايضا سيتم عرض فيلم بعنوان (امراء الرياض) ، و فيلم (البيعة) ، و كذلك فيلم (مجلس الامير).

الجولة الاولى في قصر الحكم

3 اطلالات راقية بمناسبة اليوم الوطني السعودي

يُذكر بان هذه الخطوة تاتي بعد نجاح فعاليات الجولة في نسختها الاولى، حيث بلغ عدد الزوار العام الماضي اكثر من 10300 زائر من مختلف فئات المجتمع، و كافة الاعمار و الجنسيات، الذين استمتعوا بالتجول في ردهات القصر و تعرفوا على مكوناته و اجنحته التي يشاهدونها لاول مرة، خاصة و ان منطقة قصر الحكم تعد العنصر الابرز في معالم مدينة الرياض القديمة، و تتميز بساحاتها الشهيرة، و بواباتها الاثرية، و اسواقها الرائجة، و احيائها المتلاصقة، و معالمها التاريخية، و في مقدمتها جامع الامام تركي بن عبدالله، و قصر الحكم، و حصن المصمك.