تعرفوا على برامج و مشاريع جمعية بنيان النسائية الخيرية

شعار جمعية بنيان الخيرية النسائية

شعار جمعية بنيان الخيرية النسائية

برامج الاسكان من ضمن مشاريع جمعية بنيان الخيرية

برامج الاسكان من ضمن مشاريع جمعية بنيان الخيرية

الاسر المنتجة من ضمن مشاريع جمعية بنيان الخيرية

الاسر المنتجة من ضمن مشاريع جمعية بنيان الخيرية

تاسست جمعية بنيان الخيرية عام 1432 هـ، في مدينة الرياض على ايدي سيدات سعوديات، لتحقيق هدف اساسي، و هو تحويل الاسر الفقيرة في منطقة الرياض من متلقية الى منتجة لتستقل بذاتها، و لتتضمن اهدافها  رفع المستوى المعيشي و مستوى الوعي و الطموح لدى الاسر الفقيرة، و المساهمة في تفعيل الدور التنموي للاسرة، و انشاء مراكز تدريب و استشارات اسرية، وايضاً التعاون مع الجمعيات الخيرية الاخرى، من خلال الكثير من البرامج و المشاريع التي تتبناها الجمعية.

تعرفوا على اهداف و انشطة جمعية الوفاء الخيرية النسائية

برامج و مشاريع جمعية بنان النسائية الخيرية

- برنامج الاسر المتعففة

يتضمن هذا البرنامج مشروع المساعدات الغذائية الشهرية، و مشروع المستلزمات المنزلية، و مشروع الاثاث و المفروشات، و مشروع كفالة ايجار منزل اسرة، و مشروع الغارمين، و مشروع الملابس، و مشروع كفالة اسرة.

- برامج الاوقاف

يتضمن مشروع الوقف الخيري المستمر و الحيوي الذي يصرف على الجمعية، و مشروع الوقف الخيري الذي يصرف على الاسر المحتاجة، و يوفر لها دخلا ثابتا و مستمرا .

- برامج الاسكان

تشمل برامج الاسكان الخاصة بالجمعية مشروع تمليك المساكن للاسر المحتاجة و متابعة الاسرة و التاكد من تطويرها من جميع الجوانب و تحويلها من اسرة محتاجة الى منتجة، و مشروع اسكان الاسر في مساكن اوقاف، و مشروع ترميم و صيانة المنازل او هدمها و اعادة بنائها.

- برنامج الطالب

تتنوع مشاريع هذا البرنامج، و منها مشروع تيسير لتوفير مقاعد للطلاب في الجامعات و الكليات و المعاهد، و مشروع تطوير ويتضمن مشاركة الافراد و الجهات العامة و الخاصة و الجامعات لتقديم برامج و انشطة تساعد على تطوير المستوى التعليمي لافراد الاسر المحتاجة.

و كذلك مشروع حوافز الذي يهدف الى تشجيع المتفوقين دراسيا و مساعدة الراغبين في التعليم على مواصلة تعليمهم و تقديم القرطاسية و الادوات المدرسية للطلبة و الطالبات من ابناء الاسر المتعففة و المستفيدة، و مشروع توصيل الذي يهدف الى توفير خدمة توصيل الطلاب الى المعاهد التعليمية التي لا توفر مواصلات مجانية، و ذلك لضمان استمرارهم في التعلم.

سيرة و مسيرة يستعرض انجازات و خطط جمعية اطعام

- برنامج التوظيف

يشمل هذا البرنامج مشروع توظيف العاطلين للتنسيق بين الشركات و العاطلين من افراد الاسر، و مشروع تاهيل الكوادر بالتنسيق لاشراك الاسر في دورات.

- برنامج الاسر المنتجة

يهدف البرنامج لرفع المستوى المعيشي لافراد الاسر من خلال تدريبهم و تطوير مهاراتهم لتامين مصدر دخل ثابت لهم، و من ضمن مشاريع البرنامج مشروع تنظيم حفلات الاطفال، مطبخ بنيان، التصوير الفوتوغرافي، فن التجميل و الخياطة.

- برنامج التوعية و التثقيف

يهدف البرنامج لتوعية الاسر و تثقيفهم و توفير قنوات الاتصال و فرص الاستشارات التربوية و الاجتماعية و الاسهام في التربية و التنشئة الاجتماعية السوية لجميع افراد الاسرة، و منها مشروع ارزاق رمضان، مشروع هدايا العيد، مشروع الاضاحي، مشروع كسوة الشتاء، و المشاريع المستقبلية، و الحملات.