مشاركة نخبة من الكاتبات والمؤلفات في معرض الجبيل الأول للكتاب

يحظى "معرض الجبيل الأول للكتاب" بمشاركة نخبة من الكاتبات والمؤلفات، والذي يعكس أهمية المعرض في تنمية المواهب في مجال الكتابة والاطلاع من خلال إتاحة الالتقاء بالكتاب والمؤلفين المشاركين في فعاليات المعرض، للسير بهم حثيثًا نحو نشر المعرفة وتعظيم الأثر الثقافي.

مشاركة نخبة من الكاتبات والمؤلفات في معرض الجبيل الأول للكتاب

يأتي "معرض الجبيل الأول للكتاب" محققًا لطموحات أبناء الجبيل من الكتاب والمثقفين، ليعكس دعم واهتمام القيادة الرشيدة "حفظها الله"، وتوجيهات أمير المنطقة الشرقية ونائبه، لتحقيق تطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠، نحو خلق بيئة ثقافية جاذبة تدعم التمكين المعرفي، كما يعكس المعرض الدور المتميز الذي تقوم به الهيئة الملكية في الجبيل لنشر المعرفة وتعزيز دور المدينة كإحدى مدن التعلم في العالم.

ويشهد معرض الجبيل الأول للكتاب الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل، في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، مشاركة 55 جهة و21 دارًا للنشر، إضافة إلى 11 جهة مشاركة، وباحتضانه للعديد من الأمسيات الثقافية، والفعاليات الثقافية المصاحبة، فيما رحب المعرض بمشاركة نخبة من الكاتبات والمؤلفات، ومن أبرزهن:

مريم الهاجري

تشارك المؤلفة "مريم الهاجري" في معرض الجبيل الأول للكتاب بالعديد من مؤلفاتها، ومن أبرزها كتاب "فأكله الذئب" والذي يتضمن قصص مما سمعت ورأت وقرأت وتعلمت الكاتبة، بأسلوب سلس وشيق حيث وراء كل قصة حكمة تفتح البصيرة، وكذلك كتاب "إنه من سليمان" وهو كتاب مثير للجدل حقاً!  حيث يتضمن قصص مستوحاة من القرآن والسنة فكلما انتقل القارئ من قصة إلى اخرى اختفت علامات الاستفهام وزادت علامات التعجب.

ريتاج الحازمي

تشارك "ريتاج الحازمي" والتي تعد أصغر روائية سعودية، والتي حصدت لقب أصغر مؤلفة سلسلة روايات في العالم لدى موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، وذلك بعد أن نُشرت لها روايتان في الـ 12 من عمرها، وتتضمن مشاركتها في المعرض أول رواية لها باللغة الإنجليزية بعنوان: كنز البحر المفقود (Treasure of the Lost Sea)، وكتابها الذي يحمل عنوان: بوابة العالم الخفي (Portal of the Hidden World).

نورة المغربي

تقدم الكاتبة "نورة المغربي" في معرض الجبيل الأول للكتاب روايتها الأولى "حقائب الريح" والتي سافرت بسطورها في حقائب الريح، برؤية ترتكز على الإنسانية التي تشرق بأدب يبدد العنصرية.

وصال العبدلي

تشارك المؤلفة "وصال العبدلي" عبر معرض الجبيل الأول للكتاب برواية "يا كل انتصاراتي بعد خيباتي"، و"سيمفونية القلب"، بطرح أدبي متميز يعكس الموهبة الأدبية الفريدة من نوعها التي تتمتع بها المؤلفة. 

زهراء المحسن

وقعت الكاتبة "زهراء المحسن" في معرض الجبيل الأول للكتاب، كتابها الذي حمل عنوان "لا مثيل له"، والذي يمثل تجربة إبداعية أدبية متميزة، في إطار دعم المعرض للمواهب المتميزة في مجال الكتابة.

الصور من حسابات "معرض الجبيل الأول للكتاب" ودور النشر المشاركة.