الفنانة "نورة بن سعيدان" وجداريات "أواسيس" لفنون الرسم الجداري في الكهوف القديمة

استقطبت منطقة "أوايسس" -إحدى وجهات موسم الرياض-، الزوار المحبين للجماليات البصرية من خلال الجداريات التي رسمتها الفنانة السعودية "نورة بنت سعيدان" والتي مثلت امتدادًا معاصرًا لفنون الرسم الجداري في كهوف المستوطنات البشرية القديمة.

الفنانة "نورة بن سعيدان" وجداريات "أواسيس" لفنون الرسم الجداري في الكهوف القديمة

أضافت الرسومات الجدارية في منطقة "أوايسس" بُعدًا فنيًّا جديدًا في أنحاء المنطقة، إذ مثلت امتدادًا معاصرًا لفنون الرسم الجداري في كهوف المستوطنات البشرية القديمة، وهي الجداريات التي رسمتها الفنانة السعودية "نورة بنت سعيدان" في "أوايسس".

وجاءت جداريات "أوايسس" امتدادًا لرسومات الكهوف والجبال القديمة، وتميزت بتعزيز مكانة الهوية المجتمعية والبيئية والفنية في موسم الرياض، عبر استخدام الزخارف المنوعة، وتحويلها لأشكال فنية وهندسية تمنح الزوار أحاسيس فريدة من خلال التصاميم والألوان والمعالجات الموضعية.

وفي إطار ذلك ألقت الفنانة "نورة بن سعيدان" الضوء على أبرز هذه الجداريات عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هذه الجداريات جدارية بعنوان "ملامح نجد" التي نفذتها الفنانة نورة في منطقة "أواسيس" باستخدام عدة خامات" ميكس ميديا" ووصفتها بأنها تمنح الإحساس بدفيء الشتاء، منوهة إلى أن ما زادها جمالا رائحتها، حيث تم تعطيرها بعطر "أوايسس" أحد عطورات ايهاب الجاسر الحصرية لهذا الموسم، وكذلك أشارت الفنانة بن سعيدان إلى جداريات "أوايسس" التي استلهمتها من الصحراء، منوهة إلى أن الصحراء تلهمها وتمنحها مساحة لا محدودة للإبداع، كونها جزء من ثقافتنا وأحد أدوات الابداع.

الفنانة "نورة بن سعيدان" وجداريات "بوليفارد رياض سيتي"

يُذكر بأن جداريات "أوايسس" قد جاءت امتدادًا لفنون الرسم في"بوليفارد رياض سيتي" التي وثّقت جدارياتها نحو 16 مشهدًا جذابًا يحمل رموزًا فنية، وأبعادًا جمالية.

وارتقت جداريات بوليفارد رياض سيتي بالمتعة البصرية لزوار موسم الرياض 2021، حيث شكلت فنون الرسوم الجدارية بأنحاء "بوليفارد رياض سيتي" واحدة من أبرز الجماليات البصرية التي تستوقف زوار موسم الرياض 2021، للاستمتاع بالمشاهد التي صنعت منها الفنانة "نورة بن سعيدان" أحاسيس ومشاعر تلامس أفئدة الزوار وتحلق بهم في عوالم الفن والإبداع.

ومن أبرز هذه الجداريات جدارية "موناليزا البوليفارد" والتي باتت إحدى معالم البوليفارد، وكذلك جداريات رموز الفن التي تم تنفيذها في منطقة الموسيقى في "بوليفارد رياض سيتي" والتي سيطرت على النصيب الأكبر من الرسومات الجدارية، كجدارية "أم كلثوم"، وجدارية العندليب الراحل "عبدالحليم حافظ"، والفنان القدير "عبادي الجوهر"، وجدارية الفنان الراحل "عبدالحسين عبد الرضا".

الصور من حسابات الفنانة "نورة بن سعيدان".