هيئة الموسيقى و"مدل بيست" تنظمان مؤتمر XP للموسيقى بفعاليات متنوعة

أعلنت هيئة الموسيقى إطلاق مؤتمر إكس بي XP للموسيقى، بالتعاون بين هيئة الموسيقى وشركة "مدل بيست"، تحت شعار "للموسيقى مستقبل أعلى"، وذلك للارتقاء بمستقبل صناعة الموسيقى في الشرق الأوسط.

هيئة الموسيقى و"مدل بيست" تنظمان مؤتمر XP للموسيقى بفعاليات متنوعة

احتضنت منطقة جاكس بالدرعية انطلاق مؤتمر إكس بي للموسيقى بالتعاون بين هيئة الموسيقى وشركة مدل بيست تحت شعار "للموسيقى مستقبل أعلى"، والذي يتضمن فعاليات متنوعة لتشمل ورش عمل وندوات وأمسيات موسيقية.

وتهدف هيئة الموسيقى وشركة "مدل بيست" من تنظيم مؤتمر إكس بي إلى تحقيق جملة من الأهداف، أبرزها:

- الإسهام في تنمية القطاع الموسيقي المحلي.

- إثراء الاتجاهات الفنية المعاصرة عبر خلق نوافذ للحوارات حول الموسيقى، والصحة النفسية، والصحة العامة وتبادل الأفكار حولها.

- مناقشة التحديات التي تواجه صناعة الموسيقى في المنطقة بمشاركة خبراء محليين ودوليين.

فعاليات متنوعة في مؤتمر XP للموسيقى

يتضمن المؤتمر ورش عمل، وندوات، وأمسيات موسيقية، تفتح آفاقاً جديدة لمستقبل صناعة الموسيقى بجميع مجالاتها وأنواعها، وتهدف إلى تمكين الفنانين، والمصممين، والرياديين، وصناع القرار من التجربة والاستكشاف، والتعبير، وتوسيع مخيلتهم لما يمكن أن يخبئه مستقبل الموسيقى من إمكانات للطاقات المحلية والإقليمية والدولية.

ويقدم المؤتمر في أيامه الثلاثة دعماً للمواهب عبر إقامة برامج وفعاليات نهارية ومسائية، إضافة إلى إبراز تطورات وتحولات المشهد الثقافي الموسيقي في المنطقة من خلال الندوات وورش العمل، والدورات التدريبية المتقدمة، إلى جانب النقاش حول تطوير السياسات والأنظمة التي تضع حجر الأساس للنهوض بمستقبل صناعة الموسيقى في المملكة والمنطقة، عبر إعادة تصميم البنية التحتية لهذه الصناعة على جميع الأصعدة.

أُسس مؤتمر XP للموسيقى

المواهب

جاء مؤتمر إكس بي ليصنع مستقبلاً مهنياً واعداً لصنّاع الموسيقى، ليجمع المبدعين في المنطقة، ويشارك قصصهم، ويحتفي بمواهبهم، وسيحيي مؤتمر إكس بي الموسيقى في جوهر الصناعة الإبداعية، ببرامج وفعاليات نهارية ومسائية، ليسلط الضوء على المواهب المحلية والمبادرات الريادية الواعدة.

المشهد الفني

جاء مؤتمر إكس بي ليبرز المشهد الثقافي الموسيقي في المنطقة عبر سلسلة من الندوات، وورش العمل، والدورات التدريبية المتقدمة، ليتيح الفرص والإمكانيات لمستقبل صناعة الموسيقى.

السياسات والأنظمة

يضع مؤتمر إكس بي حجر الأساس للنهضة بمستقبل صناعة الموسيقى في المنطقة، عبر إعادة تصميم البنية التحتية لهذه الصناعة على جميع الأصعدة، لإعادة بناء القوانين والأنظمة، وإعادة فهم البنية الثقافية وإمكانياتها، من خلال مبادلة الأفكار لنمو الطاقات والمواهب لمستقبل موسيقي واعد.

صناعة الأثر

يبادر مؤتمر إكس بي ببدء الحوارات حول الموسيقى، والصحة النفسية، والصحة العامة وتبادل الأفكار حولها، عبر مشاركة قصص النجاح والفشل ليصور طبيعة التحديات التي تواجه صناعة الموسيقى في المنطقة ويقترح حلول لتطويرها.

يُذكر بأن شركة "مدل بيست" قد وجهت عبر حسابها الرسمي في "الانستجرام" دعوة للمهتمين في هذا المجال للتعرف على المبدعين الذين سيقودون التغيير في عالم الموسيقى، والانضمام للمؤتمر لتشكيل مستقبل صناعة الموسيقى.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @mdlbeast

الصور من الحساب الرسمي لـ "هيئة الموسيقى" وموقع "مدل بيست"  mdlbeast.