السركال أفنيو.. الوجهة المثالية لعشاق الإبداع والفنون في دبي

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الوجهات الإبداعية الفنية المتشبعة بالجمال والإبداع بالإضافة لوجود العديد من المتاحف والوجهات الأثرية الساحرة.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب منطقة القوز لنسلط الضوء على واحدة من أهم المساحات الفنية الإبداعية التي تجذب أنظار العديد من العائلات ومحبي الفنون.. السركال أفنيو.

شوارع تضج بالفنون والإبداع في السركال أفنيو

فنون في كل مكان

السركال أفنيو يزخر بالعديد من المعارض الفنية والوجهات الإبداعية التي تأسر عشاق الفنون بمختلف أشكالها على مدار العام ليشكل أحد أهم عناصر الجذب للحركة السياحية في دبي.

وعندما نعود بعجلة الزمن إلى الخلف يمكننا أن نسلط الضوء على تاريخ السركال أفنيو الذي كان في قديم الأزل منطقةً صناعية في قلب دبي

ويتبنّى السركال أفنيو ثقافة الابتكار حتّى بات يضم اليوم حوالي 40 مستودعاً تمّ تحويلها إلى صالات عرض، واستوديوهات ومقاهٍ مميّزة تعج بالزائرين على مدار السنة.

السركال أفنيو.. الأولى من نوعها

وتُعتبر السركال أفنيو هي المنطقة الأولى من نوعها في الإمارات العربية المتحدة وهي من تصميم "ريم كولهاس" الحائز على "جائزة لورييت العالمية للهندسة".

وتكرس السركال أفنيو وقتها من أجل تقديم العديد من الاحتفاليات الفنية المميزة والمعارض العصرية والفعاليات الإبداعية المميزة مع العمل على دعم العقول الإبداعية والبحوث غير الهادفة للربح

الإبداع في كل ركن من أركان السركال أفنيو

تأسست السركال أفنيو للمرة الأولى على يد رجل الأعمال الإماراتي الراعي عبد المنعم بن عيسى السركال الذي أطلق شرارة الإبداع في تلك الوجهة الخلابة.

وتشتهر السركال أفنيو بإنتاجاتها الفنية الرائدة ، ونهجها الإبداعي المميز الذي يعتمد على خلق مساحات ذات مغزى ثقافي تلهم وتشكل المجتمعات.  

موطن الفنون الساحرة

يمتد السركال أفنيو على مساحة تصل إلى نحو 500000 قدم مربع في منطقة القوز الصناعية في دبي ، وهو موطن لمجتمع يضم أكثر من 70 معرضًا فنيًا معاصرًا ومؤسسات الفنون المرئية والأدائية والمصممين والشركات المحلية التي يقودها رواد الأعمال والمساحات المجتمعية. باعتبارها واحدة من الوجهات الرئيسية في المنطقة للفن المعاصر ، وموطناً للمبدعين والصناع والمجتمعات الإبداعية الواسعة النطاق في دبي حيث تقدم السركال أفنيو تجارب ثقافية للجمهور المحلي والإقليمي والدولي من خلال برامجها الواسعة على مدار العام تشهد حضورا مكثفا من قبل المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.