وزير الثقافة: تسجيل 6 أندية ثقافية ضمن أندية الهواة في منصة "هاوي"

في إطار دعم وتفعيل قطاع الهوايات في المملكة، أعلن وزير الثقافة عن تسجيل 6 أندية ثقافية ضمن أندية الهواة في منصة "هاوي"، والتي أطلقها مؤخرا مركز برنامج جودة الحياة ضمن مبادرات رؤية المملكة 2030 التي يقوم المركز على تنفيذها.

وزير الثقافة: تسجيل 6 أندية ثقافية ضمن أندية الهواة في منصة "هاوي"

أعلن وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، عن تسجيل 6 أندية ثقافية ضمن أندية الهواة في بوابة (هاوي) وذلك في الرياض وجدة وبلقرن.

وأشار وزير الثقافة إلى تمنياته بالتوفيق للمبدعين، ونوه إلى أن الفرصة متاحة لجميع المهتمين للانضمام وتأسيس أنديتهم على موقع المنصة من خلال https://hawi.gov.sa/ ، وهي المنصة التي تهدف إلى تشجيع المجتمع لتنمية ثقافة الهوايات وتسهيل تواصل الأفراد ذوي الاهتمامات المشاركة لينعموا بحياة مثمرة. 

وبين وزير الثقافة بأن الأندية الستة الثقافية التي تم تسجيلها حتى الآن ضمن أندية الهواة في بوابة (هاوي) هي:

- نادي عناقيد للفنون البصرية في بلقرن.

- نادي مسرح الرياض بالرياض.

- نادي لنقرأ معًا في الرياض.

- نادي ملتقى الحكايا في الرياض.

- نادي معكال للمطبوعات النادرة في الرياض.

- نادي ألوان في جدة.

إطلاق منصة "هاوي" لدعم وتفعيل قطاع الهوايات

يُذكر بأن مركز برنامج جودة الحياة قد أطلق مؤخرا منصة "هاوي" بنسختها التجريبية، والتي تهدف للنهوض بقطاع الهوايات في المملكة، وتفعيله، ليسهم في تعزيز أنماط الحياة الإيجابية وتعزيز جودة الحياة في المملكة، حيث تجمع المنصة الهواة ببعضهم، وتمكنهم من تأسيس أندية لهواياتهم المتنوعة، لخلق بيئة ممتعة وثرية لممارسة الهوايات بعضويات معتمدة وخدمات مميزة.

وترتكز رؤية المنصة على تشجيع المجتمع لتنمية ثقافة الهوايات وتسهيل تواصل الأفراد ذوي الاهتمامات المشتركة لينعموا بحياة مثمرة، برسالة مفادها تطوير بيئة ممكنّة وحاضنة لأندية الهواة من خلال تقديم الدعم التشغيلي والمالي وإتاحة المرافق بهدف بناء مجتمع حيوي.

وتهدف منصة "هاوي" المنصة الإلكترونية لجمعية أندية الهواة "هاوي"، إلى المساهمة في تطوير وتفعيل قطاع الهوايات في المملكة، وتشجيع الهواة من الجنسين لممارسة هواياتهم، وايجاد مقرات ومرافق مناسبة لتفعيل دورهم وإبرازه، وإيجاد بيئة ممكنة وحاضنة للهواة والمساهمة في تقديم الدعم والعون للهواة في كل ما يحتاجونه مع التوعية المستمرة بأهمية ممارسة الهواية وتطويرها لتحفيز الأفكار الإبداعية والأنشطة المجتمعية، ويتكون مجلس إدارة جمعية "هاوي" من ممثلين عن 11 جهة حكومية مختلفة تحت إشراف مركز برنامج جودة الحياة كونه الجهة الإشرافية على الهوايات في المملكة.