تعرف على مواعيد زيارة معرض الكتابة والخط المتاح لمدة 66 يوماً 

ينطلق اليوم أحد معارض وزارة الثقافة في السعودية، معرض الكتابة والخط الخاص بتاريخ الخط العربي وقصة الكتابة وفنونها منذ فجر الحضارة العربية بمشاركة مجموعة من الخطاطين والمصممين المعاصرين من مختلف دول العالم. 

يستمر المعرض لمدة 66 يوماً، من تاريخ 16 يونيو الجاري وحتى 21 أغسطس 2021، في المتحف الوطني بمدينة الرياض. ويستقبل المعرض الزوار من الساعة 9 صباحاً إلى 9 مساءً، في يوم الإثنين والثلاثاء والأربعاء والسبت، وفي يوم الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى 11 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 1 مساءً إلى 11 مساءً. يعمل المعرض طيلة أيام الأسبوع باستثناء يوم الأحد، يغلق المعرض أبوابة يوم الأحد من كل أسبوع في فترة إقامته. 

في زيارتكم لمعرض الكتابة والخط يمكن التعرف على جذور اللغة العربية وتطور فن الخط في مراحله المختلفة، واكتشاف العلاقة بين الخط العربي والتصميم المعاصر والذكاء الاصطناعي. وذلك من خلال رحلة اكتشافيه مبهرة في أقسام المعرض، وأبرزها قسم أساتذة الخط العربي السعوديين والعالميين، وقسم أشهر علامات الرحّالة المتعلقة بالفن والتصميم. 

وإلى المجموعة المختارة من أجمل النقوش والصور واللوحات والمنشورات النادرة التي تشكل تاريخ الكتابة والخط العربي. ويتضمن المعرض قسم خاص لفن الخط العربي في الأزياء والمجوهرات وإبداع المصممين السعوديين والعرب بتصاميم مستوحاه من الخط العربي.