المصور السعودي المبدع عبدالله الشيخ.. موهبة قديرة وإنجازات عالمية في عالم التصوير

يتمتع أبناء المملكة العربية السعودية بالعديد من المواهب الفنية والثقافية المميزة التي مكنتهم من اعتلاء العديد من منصات التتويج في المحافل الدولية والمحلية.

ويوما بعد يوم يثبت أبناء الوطن قدراتهم الفنية الفريدة التي تحقق أفضل الإنجازات وترفع راية الوطن عاليا وفي تقريرنا اليوم نتناول أحد المواهب الفنية السعودية المميزة الذي الكثير من الأعمال الفنية المميزة من خلال عدسات كاميرته.

بصيص الأمل مهما قست الحياة

موهبة سعودية قديرة

إنه الفنان المصور السعودي القدير عبدالله الشيخ الذي يعد أحد أبرز المواهب السعودية الرائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي ويتمتع بقدرات فنية مميزة.

يُضاف هذا التميز الذي حققه المصور السعودي القدير عبدالله الشيخ إلى إنجازاته المتنوعة والمشرفة والتي أثبتت قدرة المصورين السعوديين بمواهبهم وعطاءاتهم على تقديم المحتوى الفني المميز بقيم عالمية.

مسيرة المصور السعودي القدير عبدالله الشيخ تتميز بالعطاء والإنجازات المميزة حيث حصد العديد من الجوائز في مجال التصوير الفوتوغرافي.

أبرز الإنجازات

ومن ضمن أبرز الإنجازات التي حققها المصور السعودي القدير عبدالله الشيخ حصوله على جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية عام 2019 بمحور أبواب، وفوزه بجائزة مسابقة ألوان السعودية عام 2013م.

وكذلك حظي المصور السعودي القدير عبدالله الشيخ بتكريم خاص من الأمير سلطان بن سلمان آل سعود عام 2018م تقديراً للجهود التي يبذلها في إبراز زوايا الوطن من مواقع سياحية وطبيعية وتراثية إضافة إلى تحوله لتسليط الضوء على عنصر الحداثة والبنى التحتية، حيث ساهمت اعماله المصورة في إبراز المواقع السياحية والتراثية بالأحساء، وتسليط الضوء على المشاريع الحديثة وتطور البنية التحتية فيها من خلال التصوير الفوتوغرافي، فضلاً عن المساهمة في وضع الأحساء على غلاف اهم المجلات العالمية "ناشيونال جيوغرافيك".

أفضل الأعمال

وكان من أبرز أعماله فيلم "الأحساء الثقافة المتجددة"، والذي تم عرضه على لجنة اليونسكو للمساهمة في دعم ملف انضمام الأحساء للمدن المبدعة، وفيلم نبع النخيل "عين ام سبعة"، والذي تم تسليط الضوء فيه على طبيعة الأحساء وعيونها.

وكان المصور السعودي المبدع عبدالله الشيخ قد حصد المركز الأول في مسابقة خليفة الدولية لنخيل التمر بالإمارات، في فئة "الإنسان ونخلة التمر"، بدورتها الثانية عشرة 2021 في دولة الإمارات العربية المتحدة.