بمناسبة عيد الفطر.. معايدات وفعاليات أهالي "الدرعية" في صور جميلة مميزة

بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1442هـ، نظمت هيئة تطوير بوابة الدرعية فعاليات خاصة مميزة، أسهمت من خلالها بنشر أجواء من الفرح والسعادة بين أهالي "الدرعية"، والتي ظهرت جليا من خلال صور جميلة ومميزة نشرتها الهيئة لأفراد المجتمع كبارا وصغارا، أثناء مشاركتهم في فعالية "الحوامة في الدرعية" وفعالية "قوافل العيد"، لتؤكد من خلالها بأن (الدرعية لا مثيل لها).  

"الحوامة في الدرعية".. فعاليات خاصة لأطفال الدرعية احتفالاً بعيد الفطر

أقامت هيئة تطوير بوابة الدرعية "الحوامة" في حديقة العاصمة بالدرعية، ضمن مبادرات وفعاليات احتفالاتها بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1442هـ، وذلك بهدف إحياء هذا الموروث العريق، الذي ينشر الفرح والبهجة بين الأطفال بقدوم العيد، ويعمق أواصر المحبة والتآلف بين الأهالي.

وتخلل فعالية "حوامة العيد" في الدرعية خلال أيام عيد الفطر المبارك، العديد من الفعاليات الشعبية والعرضة النجدية، وذلك ضمن جهود الهيئة لإحياء مثل هذه الموروثات الشعبية المحببة، حيث كان يجوب الأطفال قديماً شوارع القرى ويتبادلون التهاني والتبريكات ويؤدون الألعاب، منشدين عددًا من الأهازيج الشعبية.

علما بأن "حوامة العيد" موروث شعبي يقوم الأطفال خلالها بالتجول على بيوت الجيران، ليأخذوا نصيبهم مما أعده الجيران من "عيديات" فرحًا بالعيد، إذ كان أطفال المناطق النجدية يطلبون هداياهم من الحارة والجيران ليلة العيد، منشدين أهازيج متنوعة، من بينها "عطونا عيدي عادت عليكم .. جعل الفقر ما يدخل عليكم".

"قوافل العيد" تجوب الدرعية

نظمت هيئة تطوير بوابة الدرعية، في صباح أول أيام العيد، فعالية "قوافل العيد"، وهي مبادرة مجتمعية جابت أرجاء حي الفيصلية بالدرعية.

وجاءت مبادرة "قوافل العيد" بالشراكة مع مؤسسة أحياها، ونادي الإبل، وجمعية الإمام محمد بن سعود، وتهدف المبادرة إلى مشاركة مجتمع الدرعية فرحة عيد الفطر المبارك، عن طريق توزيع الهدايا على أفراد المجتمع بواسطة "قوافل الإبل"، وشارك في الفعالية العديد من الزوار، وجابت القافلة الشوارع لتوزيع الهدايا على الأطفال في منازلهم، ونشرت أجواء فرح وسعادة غامرة بالعيد السعيد.