وزير الثقافة: بالفيديو 55 حرفية يحولن أكياس النايلون إلى عمل فني لتزيين الأشجار في العلا

في إطار المحافظة على البيئة من تأثيرات المواد الضارة وإعادة تدويرها والاستفادة منها في إنتاج أعمال فنية إبداعية مختلفة، حولت 55 سيدة حرفية 12 ألف كيس نايلون إلى عمل فني زينن به أشجار في العلا.

وزير الثقافة: 55 حرفية يحولن أكياس النايلون إلى أعمال فنية في العلا

حولت 55 سيدة حرفية 12 ألف كيس نايلون إلى عمل فني لتزيين الأشجار في العلا، بقطع فنية متنوعة تحاكي التراث الإسلامي، وساهمن في حفظ البيئة بما يقارب 400 كغم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ونُفذت هذه المبادرة الهادفة من قبل مشروع "كيس شيك"، الذي يهدف إلى حماية البيئة من التأثير الضار لاستعمال البلاستيك وتأثيره على الطبيعة، وابتكار منتجات محلية أنيقة وعصرية وأعمال فنية بأيدي محلية شغوفة.

فيما لقيت هذه المبادرة الإشادة من قبل وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، الذي نشر عبر حسابه الرسمي في "تويتر" مقطع فيديو صورته الهيئة الملكية لمحافظة العلا، والذي يتضمن تحويل 55 سيدة حرفية 12 ألف كيس نايلون إلى عمل فني في العلا، ومساهمتهن في حفظ البيئة بما يقارب 400 كغم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ووجه وزير الثقافة الشكر للحرفيات ولمشروع "كيس شيك" على هذه المبادرة.

مبادرة تحويل الحرفيات أكياس النايلون إلى أعمال فنية في العلا

أوضحت إحدى المشاركات من مشروع "كيس شيك" الذي نفذ المبادرة، أن هدفهن حماية البيئة من التأثير الضار لاستعمال البلاستيك وتأثيره على الطبيعة، وأشارت إلى أنهن قد حولن 12 ألف كيس نايلون تم جمعها إلى خيطان وبالتعاون مع 55 حرفية تم تحويل هذه الخيطان إلى قطع فنية متنوعة تحاكي التراث الإسلامي، ومن ثم تم تزيين الأشجار بها لإضفاء الجمال عليها بطابع فني، لجذب الزوار.

وأكدت أن المبادرة تسهم أيضا في المحافظة على البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، وكذلك الاستثمار في السيدات الموهوبات من ذوات الدخل المحدود وخلق وظائف لهن، مقدمة الشكر للهيئة الملكية للعلا على دعمها لهن، وأعربت عن فخرهن بوجود هيئة تدعم الشباب وتدعم العمل الثقافي والفني من هذا النوع، وهو الدافع لهن لتقديم المزيد من الأعمال مستقبلا بإذن الله.