بالصور: 15 رساما ورسامة يشاركون في رسم جدارية تجميلية بالعاصمة المقدسة

نفَّذت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في وكالة التشييد والصيانة "إدارة التجميل والأنسنة" أعمال جدارية تجميلية بجسر العوالي، شارك في تنفيذها 15 رساماً ورسامة من الشباب والشابات السعوديين.

تنفيذ الجدارية التجميلية بجسر حي العوالي بالعاصمة المقدسة

تهدف مبادرة تنفيذ الجدارية التجميلية بجسر العوالي بالعاصمة المقدسة إلى تحسين المشهد الحضري وتزيين طرق وجسور مكة المكرمة وتوظيفها في مختلف الفنون الإبداعية وإحياء الفن التشكيلي والرسومات الهادفة في كافة المرافق العامة بمشاركة الجهات ذات العلاقة.

ونوهت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في وكالة التشييد والصيانة "إدارة التجميل والأنسنة" عن تنفيذ أعمال جدارية تجميلية بجسر العوالي الواقع على امتداد طريق الطائف الهدا بمكة المكرمة، من خلال المشاركة المجتمعية مع مجموعة رواد الرؤيا، وبالتعاون مع شركة ذوان للمقاولات.

وأشارت الأمانة إلى أن مساحة الجدارية تبلغ ٦م x ٣٣م (١٩٨متر مربع) وتطلب العمل عليها عدد 15 رسام ورسامة من الشباب والشابات السعوديين.

كما أشارت أمانة العاصمة المقدسة بأن ساعات العمل على الجدارية استغرق أكثر من 70 ساعة قسمت على مراحل متعددة على مدى 14 يوماً، استخدم بها 6 ألوان مختلفة من الدهانات الملائمة للعوامل الجوية الخارجية، كما صُممت الجدارية باستخدام الفن التشكيلي الحديث للحروفيات العربية - الخط السنبلي - الذي يتوسط الآية الكريمة (رب اجعل هذا البلد آمنا).

15 رساما ورسامة يشاركون في رسم الجدارية التجميلية

يُذكر بأن رئيس مجلس إدارة مجموعة رواد الرؤيا الإعلامي "ريان بن وصفي مقلان"، قد أوضح لإحدى الصحف المحلية، بأن بداية طرح المبادرة التطوعية كان هدفها خدمة الوطن وتحسين المشهد الحضري في العاصمة المقدسة بسواعد شباب وشابات سعوديين، مع التأكيد عليهم بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من جائحة كورونا والمحافظة على أهمية إظهار هذه المواهب الإبداعية في اكتساب الثقة ليكون لهم دور هام وفعال في المسؤولية المجتمعية.

ومن جانب أخر، شكر فريق الرسامين المشارك أمانة العاصمة المقدسة على إتاحة هذه الفرصة الغالية على قلوبهم والتي تسهم في تفعيل الدور المجتمعي تجاه مكة المكرمة، حيث شارك في مبادرة رسم الجدارية التجميلية، فريق من الرسامين والرسامات بمجموعة رواد الرؤيا، وهم:

نواف المغامسي، علوية العيدروس، عبدالهادي حسين، مؤمن اختر، نهال جاوي، مريم الشقيران، بسمة هوساوي، مها فلاته، جوري عارف، رغد القثامي، إكرام فلاته، هبه فهد، حنين المولد، هديل مصيري، ريتاج الأشقر.