أبرز خمس معارض فنية تقدم ورش عمل للفنانين المبتدئين في الرياض

تهدف ورش العمل الفنية إلى خلق بيئة خصبة تكشف عن المواهب والطاقات الإبداعية في المجتمع وتصقلها، كما يتعرف المشاركين فيها بمختلف أعمارهم على أنماط الفنون مثل الرسم والخط العربي وفن الزخرفة،حيث تسعى  إلى اكتشاف المواهب وتحرص على رعايتها و تقدمها ، وتوفر لهم  فرصة معرفة أساسيات كل فن مع الإلمام بالأدوات ،وتحفزهم على الإبداع وتعزيز الثقة بالنفس.

كما تمكن المشاركين من تطوير أساليبهم والتعبير عن أنفسهم  من خلال العمل الفني، و تساهم في تواصل المشاركين بين بعضهم ، ومن أبرز هذه المعارض :

معهد مسك للفنون  Misk Art Institution    الذي تأسس في عام ٢٠١٧ ميلادي يعد مركزا ثقافيا يهتم بالفن والفنانين ،وهو برعاية مؤسسة مسك الخيرية,  و يسعى المعهد إلى تشجيع المواهب الفنية الشابة المحلية بالمملكة العربية السعودية ، وتمكين التبادل والحوار الثقافي العالمي ، ومقره في مدينة الرياض، يضم استوديوهات فنية ومساحات مخصصة للمعارض وورش العمل ، ،يساهم في إثراء البيئة الثقافية والإبداعية و الفنية ،تدعم ورش المعهد الفنانين بجميع مستوياتهم بتقديم الخبرات والاستشارات من الفنانين المحترفين، كما يوفربرامج ثقافية محلية .

 معرض نايلا الفني Art Naila Gallery  الذي يحمل مسؤلية تحقيق  رؤية واضحة للعمل على بناء مجتمع ثقافي ، يوفر المعرض ورش عمل فنية وجلسات ثقافية ،ويقدم برامج فنية منوعة ، ويدعم الفنانين المبتدئين بالاستشارات بالوسائط الفنية المدروسة بمنهج علمي، فهو ليس مجرد معرض بل منصة تجمع الفنان بالمثقف وبالناقد.

معرض الفن النقي L'Art Pur Gallery  واحد من أكبر المعارض الفنية بالرياض ، تأسس عام ١٩٩٩ ، وهو يدعم  الشباب الموهوبين السعوديين لتطوير قدراتهم ، يقع في العاصمة الرياض ،و يتعاون المعرض مع مؤسسات محلية ودولية فنية ،و ينظم الكثير من ورش العمل والجلسات الفنية.

معرض مقامات للفن Maqammat Art  الذي يقوم بالعديد من الأعمال الفنية، وينظم المعارض المحلية والعالمية ،وله الكثير من المساهمات والمسابقات الفنية، و يوفر ورشا لجميع الأعمار بمختلف المجالات  الفنية ليعزز الحس الفرد  الفني وثقته بنفسه، ويقيم الندوات الثقافية .

معرض مونو الفني Mono Gallery هو معرض يهتم بالفن المعاصر ،ويوجد في مركز نجود بالرياض،يضم المعرض ثلاثة مساحات عرض رئيسية تعرض مجموعة  أعمال لفنانين صاعدين ، يقدم ورش منوعة ومعارض فنية.

أصبحت العاصمة الرياض مهداً  للحضارة والفنون  والثقافات المتنوعة ، عاصمة  الفن الموروث والمعاصر ، حيث تقام في الرياض سنويًا عدد من المهرجانات والأحداث الفنية والثقافية ،توفر الكثير من المعالم الثقافية ،حيث يلتقي الماضي بالحاضر،  فهي الرياض قلب المملكة العربية السعودية.