انطلاق المعرض الافتراضي "فن العزلة" المعرض الأول من نوعه في المملكة

انطلق معرض "فن العزلة" والذي يعد أول معرض فني افتراضي في المملكة، يتيح للزائر فرصة التجول في عدد من الصالات الفنية عبر تقنية الواقع الافتراضي.

انطلاق المعرض الافتراضي "فن العزلة"

انطلق المعرض الفني الافتراضي "فن العزلة" بدعم من وزارة الثقافة، وذلك عبر المنصة الإلكترونية https://ozla.art/  ، والتي تقدم للزائر محاكاة واقعية للمعارض الفنية وتسمح له باستعراض محتويات المعرض والتنقل بين صالاته عن طريق جهازه الإلكتروني.

ويأتي معرض "فن العزلة" بمبادرة من مجموعة "ميادين" وبدعم من وزارة الثقافة، وبشراكة حصرية مع STC من أجل تشجيع الفنانين السعوديين على مشاركة أعمالهم الفنية التي أبدعوها خلال فترة العزل الوقائي وعرضها للجمهور في فضاء إلكتروني يحاكي المعرض الحقيقي، حيث تهدف وزارة الثقافة من دعم معرض "فن العزلة" إلى تشجيع الابتكار في المجال الثقافي وتعزيز الحضور الافتراضي للفعاليات الثقافية في فترة العزل الوقائي.

ودعت الوزارة الفنانين والفنانات وكافة محبي ومتذوقي الفنون، للدخول على المعرض الافتراضي الفني "فن العزلة" عبر مقطع فيديو تم نشره عبر حساب "فن العزلة" على "تويتر"

https://twitter.com/OzlaArt/status/1258838155039514631

معرض "فن العزلة"

يتضمن معرض "فن العزلة" صالات متنوعة، مخصصة للهواة والمحترفين، من أبرزها صالات "بورتريه عزلة"، و"عزلة رقمية"، و"عزلة فنان"، "عزلة تجريدية"، و"عزلة الاحتراف" وهي الصالة المخصصة لعرض الأعمال الفنية لفنانين محترفين، كما خصُصت إحدى الصالات للأطفال بعنوان "مواهب عزلة".

يُذكر بأن المعرض يُعد المعرض الأول من نوعه في المملكة، الذي يستثمر تقنيات الواقع الافتراضي ويقدم تجربة فنية كاملة للزائر وهو في منزله، في تعزيز لتوجه الوزارة نحو استثمار فترة العزل الوقائي وإثرائها بالفعاليات والمبادرات الثقافية التي يستفيد منها المبدعون والمجتمع بشرائحه كافة.