نادي جدة الأدبي يطرح مسابقتي "النقد المسرحي" و"القصة القصيرة" خلال شهر رمضان

ضمن جهود نادي جدة الأدبي الذي يولي عناية خاصة بدعم كافة الفنون الأدبية، طرح النادي مسابقتي "النقد المسرحي" و"القصة القصيرة" خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

نادي جدة الأدبي يطرح "مسابقة النقد المسرحي"

أطلق نادي جدة الأدبي ممثلا بمنتدى المسرح الدورة الأولى لمسابقة النقد المسرحي والتي بدأت باستقبال مشاركات المتسابقين حتى الثاني والعشرين من رمضان هذا العام.

وحول ذلك أكد عضو المنتدى رامي الأحمدي، بأن المسابقة تستهدف دعم الإنتاج الأدبي وتحفيز النقاد الأدب والمسرح لممارسة إبداعهم في هذا المجال، مشيرا إلى أن هذه الدورة وبسبب الظرف الذي نمر به ويمنعنا من حضور العروض المسرحية ستكون مقتصرة على النقد الأدبي الموجه لتناول النص المسرحي، وذلك لعدم جدوى نقد العروض المصورة، منوها إلى أنهم سيعودون في الدورات القادمة للتركيز على نقد العروض المسرحية، وهو التخصص الذي يهدفون إلى تكريسه من خلال هذه المسابقة.

هذا وستكون المسابقة متاحة للجميع من كل الجنسيات والأعمار، وتتضمن شروطها أن تكون المشاركة باللغة العربية الفصحى، ومراعية للإشارة إلى المراجع بشكل علمي، وأن تكون معدة للمشاركة في هذه المسابقة ولم تنشر سابقا، وأخيرا أن تكون المشاركة تتناول نصا مسرحيا أو أكثر لمؤلف سعودي، فيما ستبلغ مجموع جوائز المسابقة ٥٠٠٠ ريال سعودي ستوزع على ثلاث فائزين على النحو التالي ٢٥٠٠ للمركز الأول و١٥٠٠ للمركز الثاني و١٠٠٠ للمركز الثالث.

نادي جدة الأدبي يطرح "جائزة رواق السرد للقصة القصيرة"

أعلن نادي جدة الأدبي ممثلًا في رواق السرد عن مسابقة القصة القصيرة "جائزة رواق السرد للقصة القصيرة"، حيث تسعى الجائزة إلى إبراز الحركة القصصية في السعودية.

وبدأ نادي جدة الأدبي ممثلًا في رواق السرد باستقبال المشاركات والذي سيستمر حتى 17 رمضان المقبل، وذلك عبر الرابط الخاص بالمسابقة المنشور على حساب النادي، مشترطاً مشاركة قصة قصيرة واحدة لكل متسابق.

وتهدف المسابقة إلى دعم وتعزيز كتابة القصة القصيرة وتجويد الأعمال الخاصة بها والإسهام في نشر ثقافة السرد من خلال تقييم وتقدير الأعمال القصصية الرصينة، إضافة إلى إبراز كُتّاب القصة والتعريف بهم على الساحة الأدبية وتشجيع كتابة القصص.