الرياض تحتضن معرض "تراثنا حبنا" للفنون التشكيلية في نسخته السادسة

تحتضن العاصمة السعودية معرض "تراثنا حبنا" للفنون التشكيلية في نسخته السادسة، وهو معرض الفن التشكيلي المعاصر لإحياء التراث السعودي، والذي يحظى بمشاركة 26 فنانًا وفنانة من مختلف مناطق المملكة.

أمير الرياض يفتتح معرض "تراثنا حبنا" للفنون التشكيلية في نسخته السادسة

افتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، معرض "تراثنا حبنا" للفنون التشكيلية في نسخته السادسة، بتنظيم وتنسيق من مؤسسة الفن النقي وبالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز، والذي يضم 26 فنانًا وفنانة من مختلف مناطق المملكة، ويعرض خلاله أعمالاً فنية تشكيلية معاصرة مستوحاة من التراث السعودي بتقنيات مختلفة.

وفي إطار ذلك، أشار أمير الرياض في تصريح صحفي، إلى التطور الملحوظ في مسيرة المعرض، منوهًا بالاستفادة من هذه الفنون التي يقوم عليها شباب الوطن، وتجسيدها في الشوارع والميادين في بلادنا لأعمالها المتفردة والاحترافية، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح.

معرض "تراثنا حبنا" في نسخته السادسة

يأتي معرض "تراثنا حبنا" الذي تنظمه مؤسسة الفن النقي بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز، دعماً للمبادرة التي أطلقتها الأميرة أضواء بنت يزيد، رئيس مجلس إدارة الفن النقي تحت عنوان "تراثنا حبنا".

وحول انطلاقة المعرض في نسخته السادسة، أوضحت الأميرة أضواء بنت يزيد، بأن مبادرة "تراثنا حبنا" سنة 2020 تهدف إلى دعم الفن التشكيلي السعودي وتعزيز الهوية الوطنية والثقافية واكتشاف الماضي والتراث الأصيل مع إظهاره برؤية معاصرة، منوهة إلى أن المبادرة تعمل على تمكين جيل المستقبل وتزويده بالأدوات اللازمة التي تُسهم في بناء مجتمع تنموي مبدع متطور، حيث حرصت إدارة الفن النقي على استقطاب جميع فئات المجتمع.

ويُقام معرض "تراثنا حبنا" في نسخته السادسة في البيوت الطينية التابعة لمركز الملك عبدالعزيز التاريخي والتي تمثل النمط العمراني للمدينة القديمة في الرياض، وتستمر فعالياته حتى 2 مارس 2020.

ويحتوي المعرض على أعمال فنية تشكيلية معاصرة مستوحاة من التراث السعودي بتقنيات مختلفة من رسم، وتصوير، ونحت وأعمال تركيبية ومفاهيمية، ويحتوي أيضا على "السوق" الذي يعرض فيه منتجات سعودية تراثية، كما يتضمن فعاليات فنية وثقافية وورش عمل للكبار والصغار مجدولة طوال فترة أيام المعرض.

ويحظى المعرض بمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات التشكيليين، وهم:

سلطان الكثيري، حمود العطاوي، رشا الراشد، منى البهكلي، محمد العنزي، إبراهيم الألمعي، محمد باحميد، تمارا العنزي، عفاف آل دعجم، عهود العتيبي، الهنوف الطعيمي، لطيفة بنت عبدالرحمن، مي العصيمي، عالية مارديني، الجوهرة سعود، حسام السواحة، عبدالعزيز العبدالعزيز، محمد الشمري، عبدالكريم عبدالواحد، سعيد قمحاوي، هدى الفيصل، سارة الكلثم، حنين الدايل، مروج الشاطري.

أما ضيوف معرض "ثراثنا حبنا 6"، هم:

محمد العجلان، وتغريد البقشي.