افضل الطرق للتعامل مع تعليقات حماتك

افضل الطرق للتعامل مع تعليقات حماتك

افضل الطرق للتعامل مع تعليقات حماتك

تعليقات حماتك، قد تكون من أكثر الأمور التي تؤرق بالك وتصيبك ببعض التوتر في كثير من الأحيان، أيا كانت تلك التعليقات، فما السر في ذلك، وهل من طرق للتعامل مع تعليقات حماتك دون أن يحدث ما لا يحمد عقباه .

ماهي أفضل الطرق للتعامل مع تعليقات حماتك؟

من أفضل الطرق التي تجعلك تتعاملين بحكمة مع تعليقات حماتك ما يلي:

تقبل النقد 

عليك عزيزتي الزوجة أن تقبلي النقد من حماتك بصدر رحب، لأن لديها من الخبرة ما يؤهلها لذلك، ولأنها اكبر منك عمرا ولها مكانة من المفترض أن تكون نفس مكانة زوجك عندك، كما أن تقبلك لنقد حماتك سيجعلك راضية بكل تعليقاتها التي تلقى على مسامعك أيا كانت، وسيقتل أي فرصة للخلاف في ما بينكما .

الانصات 

من المهم أن تنصتي عزيزتي لسماع تعليقات حماتك وأن تقفي عند كل حرف فيها لتستفيدي مما تود ايصاله اليك من خلال تلك التعليقات، فلابد أن هناك شيئاً ما يوجد بين السطور وتود اخبارك به ، فبادري بالانصات اليها، وتصرفي بحكمة لتكسبينها ولتكون بجانبك في اصعب المواقف والأوقات، لأن انصاتك يعني احترامك لها، ويضعك في مكانة كبيرة عندها .

حسن الظن

عليك ألا تتعجلي في الحكم على تعليقات حماتك على تصرفاتك او كلامك، وكوني حسنة الظن دوما، ولا تترك بابا يدخل منه الشيطان ليخلق بيئة خصبة لخلق كثير من المشاكل بينك وبين حماتك .

اجعليها في مكانة الأم

عليك أن تصارحي نفسك بحقيقة هامة، وهي أن حماتك بمثابة أم أخرى لك مهما كانت تصرفاتها معك، فاذا وضعتيها من البداية في هذه المكانة سُهلت عليك كثير من الأمور، كتوجيهاتها وتعليقاتها، وحتى انفعالاتها، فافعلي ذلك ولن تندمي ابدا .