5 إرشادات بعد الحقن المجهري تعزز من فرص حدوث الحمل

5 ارشادات بعد الحقن المجهري تعزز من فرص حدوث الحمل

5 ارشادات بعد الحقن المجهري تعزز من فرص حدوث الحمل

تعتبر عملية الحقن المجهري أحد أهم وسائل الحمل المساعدة التي تساهم وبشكل كبير في تعزيز فرص حدوث الحمل.

إرشادات بعد الحقن المجهري 

ولتتم عملية الحقن المجهري بنتيجة إيجابية ترضى الجميع على المراة التي خضعت لها الالتزام بنصائح وارشادات هامة حددها الأطباء ضمن البرتوكول الخاص بمثل هذه العمليات نذكر من اهمها ما يلي: 

أولا : تنفيد وصايا الطبيب بمنتهى الدقة

يجب الالتزام بكل وصايا الطبيب و الحرص على تنفيذها بمنتهى الدقة و الحذر ، وتعد هذه الخطوة من اهم الخطوات التي تجعل المرأة تسير بأمان نحو تحقيق حلمها بالأمومة.

ثانيا : الراحة التامة

تبدأ هذه المرحلة بمجرد الإنتهاء من عملية إرجاع الأجنة، اذ يجب على المراة ووفقا لتعليمات الطبيب عدم الحركة بعد مباشرة لمدة لا تقل عن ساعتين، كما يتطلب الامر الراحة التامة والنوم على الظهر لمدة يحددها الطبيب ، إضافة الى عدم بذل أي مجهود مهما كان بسيطاً حتى يكون هناك فرصة جيدة لتثبت الأجنة في الرحم و تنجح عملية الحقن المجهري.

ثالثاً : الإلتزام بتناول الأدوية الموصوفة

لتناول الادوية الموصوفة من قبل الطبيب و المواظبة عليها في مواعيدها المحددة دور كبير في تعزيز فرص حدوث الحمل وثباته بعد عملية الحقن المجهري ، خصوصا وأنها تحتوي على هرمونات الحمل التي تساعد في تثبيت الأجنة داخل الرحم.

رابعاً : الإمتناع عن تناول الكافيين بكل صوره وأشكاله

يجب على المرأة أن تهتم جيدا لما تتناول من غذاء ومشروبات خلال هذه الفترة الحساسة جداً ، كما يجب الإمتناع عن تناول مشروبات معينة مثل المنبهات و أي مشروبات أخرى تحتوي على الكافيين ، إضافة إلى القرفة وكل المشروبات التي من شأنها تحفيز الرحم.

خامساً : الإمتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة 

من الأهمية و كخطوة أساسية في نجاح عملية الحقن المجهري، يجب الإمتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة للمدة التي يحددها الطبيب المختص.

إقرأ أيضا 

الحقن المجهري حل لعلاج مشكلة العقم عند الرجل .. كيف؟

6 نصائح هامة يجب الالتزام بها قبل اجراء عملية الحقن المجهري

كواليس صادمة لعمليات الحمل المساعدة.. من المسؤول عنها؟