زوجك يحبك لكنه لا يجيد التعبير عن مشاعره.. اليك الحل

مساعدته لك في البيت نوع من أنواع الحب كذلك

مساعدته لك في البيت نوع من أنواع الحب كذلك

لا تنتظري كلمات الحب من زوجك الصامت ركزي على أفعاله

لا تنتظري كلمات الحب من زوجك الصامت ركزي على أفعاله

بعض الرجال يجد الحب في مشاركة زوجته تفاصيلها اليومية

بعض الرجال يجد الحب في مشاركة زوجته تفاصيلها اليومية

تعبير بعض الرجال يكون بالفعل لا بالكلمات

تعبير بعض الرجال يكون بالفعل لا بالكلمات

تعلمين جيداً أنه يحبك و يعشقك بل أنه لا يستطيع العيش بدونك لكنك لا تلمسين ذلك من خلال كلماته لك ، لا تقلقي فلست وحدك ، فهناك الكثير من الزوجات مثلك و يجدن أن الأمر مؤلم كثيرا و يكاد يشككها بمدى حب زوجها لها.

من الطبيعي أن كل زوجة مرتبطة بالزوج الصامت الذي لا يعرف أن يعبر عن حبه بكلمات الحب سيؤلمها ذلك و ربما سيبكيها و تعتبره رجلا لا يعرف الحب أبدا.

 

عدم التعبير عن الحب.. جفاف عاطفي أم طبع حاد ؟

 

دائما ما يربط البعض الحب بالكلمات فقط لذا فإن عدم تعبير الزوج المحب بالكلمات ليس جفافا عاطفيا و لا طبعا حادا بل هو طبع يكاد يشترك في أغلب الرجال ، لذا فإن الأمر يحتاج من الزوجة تقبل طبع الزوج في البداية و العمل على تغيره قليلاً مع الوقت .

و الأهم من ذلك كله على الزوجة أن تكون على يقين تام بأن زوجها الذي يحبها و لا يستطيع العيش بدونها هو في الحقيقة عاجز عن التعبير بالكلمات لكنه غير عاجز عن التعبير بالأفعال فإهتمامه بها و بحياتها و أمانها و بأطفاله هو نوع من أهم أنواع الحب عند الرجل مهما قلت كلماته .

 

طرق تعبير بعض الرجال عن الحب تختلف من طريقة إلى أخرى :

 

  • هناك رجال يرون الحب التزاماً فيلتزم مع زوجته في كل شيء و يحرص على عدم خذلانها بأي طريقة حتى يؤكد لها أنها اختارت الرجل المناسب والذي يستحق قلبها فبعبر عن هذا الحب بطريقته.
  • كلمات الحب عند بعض الرجال تحولت إلى أفعال من خلال إحتواء زوجته و تصحيح أمور البيت و مساعدتها فيه وبعض الأزواج يحضر مفاجأة عشاء لزوجته في المطعم المفضل لها أو يحضر لها هدية يعلم بأنها ستحبها و كل هذه التصرفات تصب في كلمة "أحبك" لكنها فعلا لا قولا .
  • بعض الرجال يرى أن بقاءه لوقت طويل مع زوجته حب حتى و إن لم يعبر عن ذلك بالكلمات و حتى إن لم يساهم في مساعدتها في أمور البيت فهو يرى أن بقاءه معها و ترك كل شي لأجلها هو تعبير مهم للحب .
  • بعض الأزواج يرى في تشجيعهم لزوجاتهم بكلمات الإطراء و التعزيز هو تعبير خالص للحب حتى و إن لم يقل لها أحبك صريحة فكلمات التعزيز تغني عن أي تعابير عاطفية أخرى في نظره .
  • الصدق و الوفاء هي من أهم أساليب التعبير بالحب عن الرجال فكونه يشعر بأنه كتاب مفتوح مع زوجته هذا دليل على حبه الخالص لها ، فكلمة "أحبك" عند الرجال من هذا النوع هو الوضوح و الأمان المبني على الصدق في الحياة الزوجية .  

 

كيف تجعلين زوجك يعبّر عما بداخله بالكلمات ؟

 

حينما تعرفين أي نوع من أنواع الرجال زوجك حينها ستستطيعين تغير صمته مع الممارسة و المحاولة فالرجل الذي يعبر عن حبه بالأفعال كرري على مسامعه بأنك تحبين تصرفاته هذه و عززي ذلك بقول أحبك في كل مره يقوم بها بأي فعل و احرصي على أن يبادلك الكلمة ذاتها و مع الوقت ستجدين بأنه سيعبر عن مشاعره تلقائيا بعد أن يكسر ذلك الحاجز الصامت .