الزواج مقبرة الحب .. خرافة أم حقيقة ؟

الحب سيصبح مودة و رحمة بين الزوجين ليخلد الحب كل العمر

الحب سيصبح مودة و رحمة بين الزوجين ليخلد الحب كل العمر

الحب بعد الزواج سيصبح أكثر أمان وإستقرار

الحب بعد الزواج سيصبح أكثر أمان وإستقرار

التفاهم بين الزوجين هو الحب الحقيقي

التفاهم بين الزوجين هو الحب الحقيقي

أبنائكم سيشاركونكم الحب كذلك

أبنائكم سيشاركونكم الحب كذلك

من الطبيعي ألا تكتمل حكايات الحب إلا بالزواج ، فالعاطفة التي تتولد و نعيشها مع بدايات حكايات الحب ستجعلنا لا نفكر إلا بالارتباط لنخلد تلك الأحاسيس لباقي العمر .

و لكن البعض يعتقد أن الحب وحده هو  أساس الحياة الزوجية و عند نقصانه في فترة من الفترات بعد الزواج سيؤدي للكثير من المشاكل بين الطرفين ، خصوصا و أن مفهوم الحب يختلف عند الرجل و المرأة إذ لكل منهما طريقته الخاصة في التعبير عنه .

الزواج مقبرة الحب !!

 

على الزوجين أن يكونا على ثقة بأن الحب لا ينتهي بعد الزواج و لا يقل و لا يكثر ، و مهما كان هناك تقصير غير مقصود بين الزوجين في واجباته تجاه الطرف الآخر فهذا ليس دليل لموت الحب أو لقلته ، فمع بداية الحياة الزوجية لن يكون الحب هو أهم دعائم الزواج لأن هناك أمور أخرى ستخلق مع العشرة و ستكون هي الأساس في الزواج ،  ذلك لأن الحب الحقيقي لا يؤثر فيه موقف أو تقصير في أمر ما لأنه سيتحول لشعور آخر مرتبط بحياة أسرية مستمرة الغرض منها إقامة أسرة سعيدة ، و ليس حبا مرتبطا بالعشق و الجنس ينتهي بسهوله .

الحب في عين الزوجين

 

الحب في عين الرجل يكون بعينيه غالبا و سيستمر على ذلك فلا تهملي نفسك عزيزتي الزوجة بعد الزواج و إستمري على ذات الأناقة و الإهتمام حتى لا تشعري زوجك بأن حبك قد قل له بمجرد إهمالك لنفسك و به ، أما المراه فتحب بعاطفتها و قلبها لذا هي تحب سماع كلمات الحب التي كان زوجها يمطرها بها في أول أيام الزواج و مع مرور الوقت و زيادة المسؤوليات من الطبيعي أن تقل هذه الكلمات لذا عزيزي الزوج حاول دائما أن تتغزل في زوجتك حتى لا تشعر هي كذلك بموت الحب الذي بينكما .

الطريق لحب خالد بين الزوجين

 

بمجرد أن يعي الزوجان أن الحب لن يبقى حب مراهقة يعتمد على الكلمات أو الجمال فالحب الحقيقي سيخلد بيكنما و هو ما يجب أن يعرفه الرجل قبل المرأة فالحياة الزوجية ستتحول لرضى و إستقرار لأن الحب سيتحول معها لمودة و رحمة و عشرة .

فإهمال زوجتك لشكلها لا يعني أنها لم تعد تحبك بل هذا دليل على أنها أصبحت أكثر مودة لك و أن الإهتمام بشكلها سيتحول لإهتمام بجعل حياتك و حياة أبنائك أجمل و أفضل .

أما أنتِ عزيزتي الزوجة فضمور كلمات الحب التي كانت يمطرك بها زوجك ستقل لكنها ستتحول لأمان أسري و حماية لك و بذلك كوني أكيدة بأن حب زوجك لك زاد ولم ينقص مهما نقصت كلماته لك .