الحياة الزوجية .. كيف تدار في الازمات

كيف تدار الحياة الزوجية في الازمات

كيف تدار الحياة الزوجية في الازمات

التفاهم ووضع خطة لمواجهة الازمة امر حتمي وضروري

التفاهم ووضع خطة لمواجهة الازمة امر حتمي وضروري

تبادل الاتهامات والقاء اللوم على طرف بعينه لن يفيد

تبادل الاتهامات والقاء اللوم على طرف بعينه لن يفيد

في الاتحاد قوة

في الاتحاد قوة

الحب يصنع المجزات

الحب يصنع المجزات

في الحياة الزوجية لا يخلو الامر من وجود اوقات عصيبة تمر على الزوج والزوجة، لسبب او لاخر، وليست المشكلة في تلك الاوقات، اذ تظهر المشكلة بوضح في طريقة ادارة الزوجين للحياة الزوجية في ظل الازمات. 

قبلة الصباح تطيل عمر الحياة الزوجية

فقد تمر الازمات على زوجين ما بسرعة، ودون ترك اثر يذكر على حياتهما، في حين نجد زوجين اخرين قد تعثرت الحياة الزوجية معهم، وتاثرت علاقة كل منهما بالاخر، لذلك على الزوجين ان يعيا كيف لهما ان يخرجا سالمان بعلاقتهما من كل ازمة تواجههما، خصوصا وان الحياة لا تبقى على حال معين، فدوام الحال من المحال.

كيف تدار الحياة الزوجية في الازمات؟

يمكن للزوجين ادراة الحياة الزوجية بطريقة جيدة خلال الازمات، من خلال عدة امور اهمها ما يلي:

اسباب فشل الحياة الزوجية

تفهم الازمة 

على الزوجين ان يتفهما جيدا الازمة التي يمران بها، وان يضعا سويا خطة لمواجهتها معا.

النقاش البناء

لا يمكن ابدا حل المشاكل والازمات بدون نقاش هادف وبناء بين الزوجين، لذا عليهما بالتمسك بالنقاش، والتفكير في حلول منطقية لحل الازمة في هدوء تام، وذلك حفاظا على الحياة الزوجية من التاثر بمخلفات تلك الازمات والمشاكل.

الاتحاد

في الاتحاد قوة، وفي الفرقة تشتت وضعف، وعلى الزوجين ان يعلما ان الازمة تحتاج في علاجها والقضاء عليها الى جهود كل منهما، وانها لن تحل بجهود جانب واحد فقط، لان الحياة الزوجية قامت على الطرفان، ولا يمكن ان يحمل طرف واحد عبء حل المشكلات والازمات.

تضحيات لا يجب ان تقوم بها الزوجة ابدا

التفكير في الحل بدلا من القاء اللوم 

على طرفي الحياة الزوجية، ان لا يفتحا بابا لتبادل اللوم، والقاء التهم، لان ذلك لن يفيد، ولان التفكير في الحلول والنظر الى الامام افضل بكثير من الرجوع الى الخلف بالقاء اللوم على بعضهما البعض، وتبادل الاتهامات فيما بينهما.

الصبر

يعد الصبر من اهم الامور التي تساعد في تجاوز الزوجين للازمات التي تصادفهم في الحياة الزوجية، اما العجلة في حل المشكلة او الازمة فلن تفيد بل ستزيد التوتر بين الزوجين، لذلك على الزوجين ان يلتزما بالصبر حتى ينعما بنصرهم على الازمات بعد التخلص منها.

5 امور تضمن لكم السعادة في الحياة الزوجية

لا تنسوا اثر الحب في حل الازمات 

بالحب تهدأ الحياة الزوجية مهما كانت مليئة بالعثرات، وبالحب سيدعم كل طرف الطرف الاخر، حتى تحل الازمة، وتصبح الحياة الزوجية في امان، فالحب حقا يصنع المعجزات فقط لو اننا علمنا قيمة هذا الحب.